5 لاعبين يحتاجهم «كونتي» لإنقاذ سفينة تشيلسي

الخميس 2 نوفمبر 2017 07:11 ص

يعيش فريق تشيلسي الإنجليزي هذا الموسم فترة صعبة بسبب تراجع مستواه ونتائجه السيئة، وبات في حاجة إلى إعادة هيكلة صفوفه وتدعيمها خلال سوق الانتقالات الشتوية القادمة بيناير 2018، على أمل تصحيح المسار وإنقاذ موسمه عدم الخروج خالي الوفاض من أي بطولة.

وخاض تشيلسي هذا الموسم 17 مباراة حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 2 وهزم في 5 مباريات، أحرز 38 هدفاً واستقبلت شباكه 24.

ويعاني تشيلسي هذا الموسم من نقص عدد كبير بسبب عدم تدعيم الفريق خلال سوق الانتقالات الأخيرة بالشكل الكافي، وهو ما أثار أزمة بين المدرب الإيطالي «أنطونيو كونتي» وإدارة النادي، خاصة في ظل ازدحام جدول مباريات الفريق هذا الموسم بسبب عودته للمشاركة الأوروبية.

وهذه أسماء أبرز 5 لاعبين يحتاجهم «كونتي» للعودة إلى الطريق الصحيح.

الجزائري «رياض محرز»

يعد «محرز» أكثر اللاعبين المناسبين لطريقة لعب «كونتي» إلى جانب إمكانياته الجيدة في خلق الفرص وإمكانية قيده في التشكيلة التي تشارك في دوري أبطال أوروبا.

وخلال الموسم الجاري خاض «محرز» 11 مباراة أحرز هدفين وصنع 5 أخرى.

وكان اللاعب الجزائري المتوج بالدوري الإنجليزي وجائزة أفضل لاعب الموسم قبل الماضي قريب جدا من مغادرة فريقه ليستر سيتي خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، حيث ارتبط اسمه بالانتقال إلى عدة أندية أبرزها برشلونة وتشيلسي، لكن المفاوضات توقفت دون معرفة السبب.

الصربي «سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش»

تطور أداء «سافيتش» كثيراً في هذا الموسم فقد أصبح أحد الركائز الأساسية في خط الوسط في تشكيلة لاتسيو الإيطالي.

وخلال الموسم الجاري خاض اللاعب الصربي البالغ من العمر 22 عاماً 14 مباراة أحزر 4 أهداف وصنع هدفين.

ويتميز«سافيتش»  بالقوة البدنية والجسمانية الجيدة إلى جانب قدرته على لعب التمريرات البينية ومهاراته الفردية وبكل تأكيد سيكون ضمه إضافة كبيرة للبلوز حيث أنه يتناسب مع أسلوب لعب «كونتي».

الأوروغوياني «لوكاس توريرا»

يقدم «توريرا» بقميص سامبدوريا الإيطالي هذا الموسم أداء رائعا وتحسن مستواه كثيراً في الوقت الحالي فهو يجيد التسديد خارج منطقة الجزاء إلى جانب قدراته الرائعة في إفتكاك الكرات ودقة تمريراته.

فقد شارك في 10 مباريات في هذا الموسم في الدوري الإيطالي ونجح في تسجيل هدفين وصناعة هدف آخر.

الألماني «كريستوفر شيندلر»

يعد «شيندلر» أحد مفاجآت الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم مع فريقه الصاعد حديثاً هادرسفيلد، حيث قدم مستوى قوية وأداء مميزة.

ويتمتع الدافع الألماني صاحب الـ27 عاماً بإمكانيات دفاعية مميزة في التدخلات والاعتراضات إلى جانب تفوقه في الالتحامات الهوائية.

وقد كان متوسط التدخلات 3.2 في المباراة بينما كان متوسط الاعتراضات 2.5 في المباراة ناهيك عن قدراته في لعب الكرات الطويلة والتي من الممكن أن تفيد الفريق اللندني في الاعتماد على المرتدات.

الإيطالي «أندريا بيلوتي»

يواصل «بيلوتي» تقديم مستويات رائعة مع فريقه تورينو الإيطالي، وذلك لعدة مواسم متتالية جعلته أحد الأهداف الرئيسية لعدة أندية أوروبية على رأسها تشيلسي الذي حاول التعاقد معه في الصيف الماضي ولكن لم تنجح إدارة البلوز في الظفر بخدمات الهداف الإيطالي ولكن أصبح الأمر ضرورياً في الوقت الحالي في ظل حاجة الفريق إلى مهاجم يمتلك قدرات تهديفية جيدة إلى جانب قوته البدنية والتي قد تتسبب في إزعاج أي دفاع.

وخلال الموسم الجاري خاض المهاجم الإيطالي صاحب الـ23 عاماً 9 مباريات أحرز خلالها 5 أهداف وصنع هدفين.

  كلمات مفتاحية

كونتي تشيلسي محرز تورينو

5 مباريات ذهبت باللقب السادس لـ«تشيلسي» بقيادة «كونتي»