الكويت تمنع تدريب السعوديات على قيادة السيارات إلا بهذه الحالات

الجمعة 3 نوفمبر 2017 07:11 ص

أكد مسؤول كويتي أن أنظمة الكويت تمنع تدريب السعوديات على قيادة المركبات أو منحهن رخصة القيادة الكويتية، إلا في حال الزواج من كويتي أو إقامتهن في الكويت.

ولفت مسؤول الإعلام بوزارة الداخلية العميد «عادل الحشاش»، إلى أن السماح للسيدات بقيادة المركبات في المملكة هو شأن داخلي، ولا يخص الأنظمة المعمول بها في الكويت.

وأوضح أن الأنظمة الكويتية لا تمنح السعوديات الرخصة إلا في حالات معينة، كزوجات المواطنين والمقيمات في الكويت.

ونفى المسؤول الكويتي صحة ما تردد عن منع سيدات كويتيات من الدخول إلى المملكة بمركباتهن عبر منفذ النويصيب الحدودي، مشيراً إلى التزام الجمارك الكويتية وقادة المركبات من السيدات بالمدة المحددة في الأمر السامي السعودي، الخاص ببدء تنفيذ قيادة المرأة اعتباراً من شهر شوال المقبل.

وبيّن «الحشاش» أن السعوديات سيتمكن من استبدال الرخص في الكويت بعد إصدارها من المملكة، في حال رغبن في الإقامة الدائمة داخل الكويت، على ألا يُسمح لهن بالقيادة في الكويت بالرخص السعودية لأكثر من 3 أشهر.

وكشف «الحشاش» عن إمكانية استبدال الرخص بعد إصدارها من المملكة في حال رغبة السعودية القيادة داخل الكويت للإقامة الدائمة، مشيراً إلى التعاون الكويتي - السعودي في المرور في مجال تحصيل المخالفات وقواعد المعلومات بالنسبة للسائقين الخليجيين، إضافة إلى تبادل الخبرات في المجالات المرورية المتعددة بخاصة في مجال تطوير أساليب اختبار القيادة ومهارات اجتياز الاختبار بالنسبة للمتقدمين للاختبار.

وكانت الإدارة العامة للمرور البحريني أكدت في تصريح سابق استعداد البحرين لتدريب السعوديات على قيادة السيارة، ومنحهن رخص المرور، مشيرة إلى وجود عددٍ كافٍ من المدربات في مراكز تدريب القيادة في البحرين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعمل فيه المملكة العربية السعودية على تنظيم إجراءات بدء السماح للمرأة بالقيادة في المملكة، وذلك إنفاذاً للأمر الملكي الذي أصدر في سبتمبر/آيلول الماضي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية.

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية قيادة المرأة المرأة السعودية قيادة المرأة في السعودية