5 شهداء جدد في نفق المقاومة .. وارتفاع الحصيلة إلى 12

الجمعة 3 نوفمبر 2017 09:11 ص

أعلنت «سرايا القدس»، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، الجمعة، استشهاد 5 من عناصرها بعد مرور 5 أيام على فقدانهم في النفق الذي استهدفه الاحتلال (الإسرائيلي)، شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت «سرايا القدس»، في بيان: «ارتقاء 5 أقمار جدد من أبطالنا الأفذاذ الذين ارتقوا جراء القصف الصهيوني الغادر لنفق السرايا مساء الاثنين الماضي؛ والذين احتضن تراب الآباء والأجداد أجسادهم الطاهرة في بشارة تؤكد فينا بشرى التحرير».

وأضاف البيان، أن شهداء النفق هم «بدر كمال مصبح، وأحمد حسن السباخي، وشادي سامي الحمري، ومحمد خير الدين البحيصي، علاء سامي أبو غراب».

وتابع البيان: «وبالرغم من الإجراءات الأمنية المعقدة واستخدام الاحتلال للتكنولوجيا في حربه ضد الأنفاق، استطاع مجاهدونا العبور من خلال (نفق الحرية) الذي هو (ليس الوحيد) لمسافة مئات الأمتار إلى داخل أراضينا المحتلة».

وتعهد الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، باستمرار الإعداد لهذا السلاح الرادع(الأنفاق)، الذي يمثل مفتاح فكاك الأسرى من داخل سجون الاحتلال.

وشددت الحركة، على أن دماء شهدائها «لن تذهب هدرا وأن جميع الخيارات ستكون مفتوحة أمامها» للرد على استهداف (إسرائيل) لعناصرها.

واستهدفت قوات الاحتلال، الاثنين الماضي، نفقًا لـ«سرايا القدس» شرق خان يونس، ما أسفر عن استشهاد 7 مقاومين، 5 من حركة الجهاد، و2 من كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، فيما أصيب نحو 10 مقاومين آخرين.

وقالت كتائب «عزالدين القسام»، الجناح المسلح لحركة «حماس»، في تصريح لها، إن «مصباح شبير ومحمد مروان الأغا»، هما من عناصرها، وقتلا أثناء عملية الإنقاذ التي نفذها مقاتلو القسام لعناصر «سريا القدس» الذين كانوا محتجزين في النفق بعد قصفه.

وكشفت مصادر خاصة تحدثت لـ«الخليج الجديد»، أن الجيش الإسرائيلي «تتبع منذ يومين، نفقا لسرايا القدس يمتد من مناطق قطاع غزة وصولا لأراضينا المحتلة (التي تحتلها إسرائيل)».

وأوضحت أنه «تم رصد دخول مجاهدين من السرايا للنفق، والعدو أعلن عن مناورة له وكان الهدف من ذلك التمويه، وبعد ذلك تم استهداف النفق بصواريخ ارتجاجية غازية قاتلة، وأعلن العدو أن الانفجارات في إطار التدريب، غير أنه اتضح أنه استهداف».

وتوقفت عمليات البحث بسبب وجود دمار كبير في النفق المذكور بالمنطقة القريبة من الخط الفاصل على الحدود الشرقية مما يجعل مواصلة البحث والوصول إلى الشهداء صعبا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

غزة سرايا القدس الجهاد الإسلامي حماس أنفاق غزة (إسرائيل) نفق المقاومة