إعلامية سعودية تطالب بتقدم النساء على الرجال في الصلاة

الجمعة 3 نوفمبر 2017 02:11 ص

طالبت الإعلامية السعودية، «نادين البدير»، بوقوف النساء إلى جانب الرجال في الصلاة، أو التقدم عليهم، معتبرة أن ذلك من التطور الديني، على حد قولها.

وقالت «البدير»، في تغريدة عبر «تويتر»: «من التطور الديني أن نقف في الصلاة مع الرجال وأمامهم وليس في مؤخرة الصفوف.. الإسلام دين المساواة»، وهي التغريدة التي جلبت عليها انتقادات حادة وصلت إلى حد السباب؛ لتضطر في النهاية إلى حذفها.

وفي ردها على سؤال من أحد المغردين بشأن ما إذا إن كان هذا رأيها أم رأي أحد علماء الدين، أجابت «البدير»: «بعد فترة بسيطة سيكون رأي (علماء) الدين».

تعليق «البدير» ذكر بموقف العلماء قبل وبعد قرار الملك «سلمان بن عبد العزيز» بالسماح للنساء بقيادة السيارة.

إذ لم يكن أكثر إثارة من قرار السعودية السماح للمرأة بقيادة السيارات، من ترحيب علماء وهيئات شرعية بقرار أفتوا لعشرات السنين بحرمته.

ومثلما استند رفض السلطات السعودية السماح للمرأة بقيادة السيارات إلى فتاوى شرعية، فإن السماح لهن بالقيادة تطلب أن يرفق الملك «سلمان» بقراره حكما شرعيا مناقضا لما أفتى به مشايخ السعودية على مدى سنوات طويلة.

يذكر أن «البدير» كانت قد طالبت سابقاً بمساواة المرأة مع الرجل في الزواج، داعية أن يكون للمرأة أربعة أزواج كما يبيح الشرع للرجل أربع زوجات.

واختفت «البدير» لشهور عديدة ولم تدون أية تغريدات عبر «تويتر» قبل أن تخرج اليوم، وتعود إلى الواجهة من نافذة دعوتها المثيرة للجدل.

  كلمات مفتاحية

السعودية نادين البدير