الدوري السعودي.. 5 مدربين أطاحت بهم النتائج السيئة هذا الموسم

الجمعة 3 نوفمبر 2017 03:11 ص

أطاح نادي القادسية السعودي بالمدرب التونسي «ناصيف البياوي» من منصبه مديراً فنياً لفريقه الأول لكرة القدم وذلك على خلفية سوء نتائجه هذا الموسم.

من جانبه قدم «معدي الهاجري» شكره إلى «البياوي» على كل شيء قدمه للفريق، مؤكدا أنه تم إنهاء عقده بالتراضي بين الطرفين وذلك من أجل مصلحة النادي.

وأضاف «الهاجري»: «تم الاتفاق مع البرازيلي باولو بوناميغو والذي يملك سيرة تدريبية جيدة ونأمل أن يتوفق معنا وأن نحقق معه طموحن وبإذن الله سوف يتم التوقيع مع المدرب الجديد خلال الـ48 ساعة القادمة».

وقاد «البياوي» فريق القادسية خلال الموسم الجاري 2017-2018 في 9 مباريات حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل وخسر مثلهم، وأحرز الفريق تحت إشرافه 10 أهداف واستقبلت شباكه 12.

وبات التونسي «ناصيف البياوي» خامس مدرب تتم إقالته بسبب سوء النتائج، فقد سبق 4 مدربين جاءوا على النحو التالي:

البرازيلي «ريكاردو غوميز»

تولى تدريب فريق النصر بداية الموسم الجاري، وقاد الفريق في 4 مباريات فقط ببطولة الدوري فاز في مباراة وتعادل في 3، وأحرز الفريق 8 أهداف واستقبلت شباكه 6، إلا أن سوء الأداء وخروجه المبكرة من البطولة العربية للأندية 2017 والتي أقيمت في مصر، عجل من رحيله.

السعودي «سامي الجابر»

قاد فريق الشباب في بداية هذا الموسم لمدة 3 مباريات فقط، حيث فاز في مباراة وخسر مباراتين وأحرز الفريق تحت قيادته 6 أهداف واستقبلت شباكه 5.

الجزائري «توفيق روابح»

أقيل من منصبه مدرباً لفريق الرائد بعد مرور 5 مباريات فقط من عمر بطولة الدوري هذا الموسم حيث فشل الفريق تحت قيادته في تحقيق الفوز بأي مباراة، فتعادل في واحدة وخسر 4 مباريات، وأحرز 8 أهداف واستقبلت شباكه 13 هدفاً.

الروماني «كونستانتين جالكا»

رحل عن تدريب الفيحاء بعد 9 مباريات لم يحقق الفوز سوى في مباراة واحدة وتعادل في 4 وخسر مثلهم، وقد أحرز 11 هدفاً واستقبلت شباكه 16.

تجدر الإشارة إلى أن حالات الإقالة باتت السمة السيئة المصاحبة لكل موسم جديد من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، ففي الموسم الماضي 2016-2017 رحل نحو 20 مدرباً عن فرقهم ما بين الإقالة والاستقالة وإنهاء العقد، وكان للفيصلي والقادسية النصيب الأكبر؛ حيث تناوب على تدريب كل منهما 4 مدربين.

وبلغ عدد المدربين الذين تعاقدت معهم الأندية السعودية منذ عام 2009 وحتى الآن 248 مدربا موزعين على 23 ناديا لعب في دوري المحترفين السعودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القادسية الرائد الشباب النصر الفيحاء الدوري السعودي