السلطات المصرية توقف ضابطا سابقا لاتهامه في «مذبحة الواحات»

الجمعة 3 نوفمبر 2017 04:11 ص

ألقت أجهزة الأمن المصرية، الجمعة، القبض على ضابط سابق في العمليات الخاصة بجهاز الشرطة، تتهمه السلطات بالضلوع في عملية «مذبحة الواحات»، قبل أسبوعين، التي أسفرت عن مقتل عدد كبير من أفراد الشرطة.

وقالت مصادر أمنية لصحيفة «الوطن» (مصرية خاصة) إن «الأجهزة الأمنية نجحت في القبض على المتهم الذي يدعى، حنفي محمد جمال، عقب تضييق الخناق عليه في محيط الاشتباكات، وتبين أنه ضابط سابق في العمليات الخاصة».

وأضافت المصادر «تم إلقاء القبض على المتهم مصابا، بعد نجاته من القصف الجوي الذي استهدف العناصر المنفذة لحادث الواحات».

يذكر أن السلطات المصرية كشفت، أمس الخميس، عن أن قائد المجموعة المسلحة التي نفذت المذبحة هو الضابط المفصول من الجيش المصري «عماد الدين عبدالحميد».

وكان مصدر عسكري مصري كشف عن دور روسي فرنسي في العملية التي نفذها الأمن المصري، لتصفية منفذي هجوم «الواحات» مشيرا إلى أن الأقمار الصناعية الروسية والفرنسية أمدت مصر بمجموعة من الصور لمحيط منطقة الحادث، كشفت مواقع العناصر التي نفذت الهجوم.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جماعة أطلقت على نفسها اسم «أنصار الإسلام» مسؤوليتها عن المذبحة، وهي جماعة غير معروفة مسبقا في مصر.

وتضاربت الأرقام بشأن عدد قتلى الشرطة في تلك المذبحة التي جرت في الـ20 من أكتوبر/تشرين الأول المنصرم؛ إذ قالت السلطات إن عددهم لم يتجاوز 17، في حين رفعت مصادر أمنية العدد إلى 58 قتيلا.

  كلمات مفتاحية

مصر مذبحة الواحات الشرطة المصرية