السعودية.. انتهاء مهلة الـ30 يوما لدراسة ترتيبات «قيادة المرأة»

الجمعة 3 نوفمبر 2017 05:11 ص

أعلنت السلطات السعودية انتهاء المهلة المحددة بـ30 يوما لثلاث وزارات، من أجل دراسة الترتيبات اللازمة لتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية وإصدار رخص قيادة للسيدات.

وفي لقاء تلفزيوني على قناة «الإخبارية» السعودية، كشف المتحدث باسم الإدارة العامة للمرور في المملكة، العقيد «طارق الربيعان»، أن الإعلان عما توصلت إليه وزارات «الداخلية» و«المالية» و«العمل والتنمية الاجتماعية» من ترتيبات سيكون خلال أيام قليلة.

وأوضح أن الترتيبات ستتضمن تحديد كيفية التعامل مع المرأة ميدانيا أو إداريا، دون ذكر أية تفاصيل أخرى. 

كان العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبد العزيز»، أصدر، في 26 سبتمبر/أيلول الماضي، أمرا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص قيادة للذكور والإناث على حد سواء.

وقال الملك «سلمان»، في الأمر الموجه لوزير الداخلية: «نشير إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة، والإيجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها».

وحدد الأمر الملكي 30 يوما للرفع بالتوصيات التي تتوصل لها وزارات ثلاث وهي «الداخلية» و«المالية» و«العمل والتنمية الاجتماعية»، ليكون التطبيق منتصف العام المقبل، وفقا للضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية قيادة السيارة المرأة السعودية