للمرة الثالثة.. المصري «الشوربجي» يتوج بـ«قطر كلاسيك للإسكواش»

الجمعة 3 نوفمبر 2017 08:11 ص

نجح المصري «محمد الشوربجي» في التتويج ببطولة «قطر كلاسيك للإسكواش» لعام 2017، وذلك للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما تغلب في المباراة النهائية على مواطنه «طارق مؤمن» بثلاثة أشواط مقابل شوط.

جاءت المباراة متكافئة بين «الشوربجي» المصنف الثالث عالميا و«مؤمن» المصنف السابع، وشهدت ندية من اللاعبين.

ونجح «الشوربجي» في إنهاء الشوط الأول لصالحه بنتيجة 11-8، غير أن «مؤمن» نجح في الفوز بالشوط الثاني بنتيجة 12-10، ثم عاد «الشوربجي» ليفوز بالشوطين الثالث والرابع بنفس النتيجة 11-7.

كانت بطولة «قطر كلاسيك» للإسكواش مهددة بفقد ما يقارب نصف اللاعبين المتوقع مشاركتهم، بعدما أعلن المصري «رامي عاشور» مقاطعته لمنافسات البطولة، بالإضافة لغموض موقف باقي اللاعبين المصريين وعددهم 9 وقتها، إلا أن جميعهم شاركوا وفرضوا أنفسهم على المنافسات وتأهل اثنان منهما إلى المباراة النهائية.

كانت استعدادات مكثفة جرت على قدم وساق من أجل التحضير لتقديم بطولة مميزة؛ حيث صرح أمين السر العام باتحاد التنس والإسكواش والريشة الطائرة القطري، «طارق زينل»، أن النسخة الجديدة من البطولة ستكون استثنائية خاصة بالنسبة للأمور التنظيمية.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة حريصة دائما على أن تقدم البطولة في ثوب جديد، معتبرا أن هذا ما تعودت عليه قطر من خلال تميزها في تنظيم الأحداث الرياضية في الدوحة.

وأضاف: «مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش ارتدى حلة جديدة استعداداً لهذا الحدث الهام، فضلاً عن مجموعة كبيرة من التغييرات والتحديثات على جميع المستويات، ومن ذلك الشعار الجديد للبطولة».

واختتم قائلاً: «إنه لشرف كبير لنا أن نبرهن مرة أخرى أمام العالم على السمعة الكبيرة التي تحظى بها دولة قطر، في استضافة أقوى البطولات الرياضية».

  كلمات مفتاحية

الإسكواش قطر كلاسيك للإسكواش مصر قطر محمد الشوربجي طارق مؤمن

«علي» و«نور».. أول زوجين يفوزان ببطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش

السعودية تستضيف «بطولة الماسترز» لمحترفات الإسكواش

أطاح بالمصري طارق مؤمن.. الشوربجي "الإنجليزي" يبلغ نهائي بطولة موريشيوس للإسكواش