3 أسباب أعادت «وليد عبدالله» لحراسة عرين المنتخب السعودي

الجمعة 3 نوفمبر 2017 10:11 ص

عاد «وليد عبدالله» حارس مرمى نادي النصر، إلى قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، والذي يستعد لخوض معسكر تدريبي في البرتغال استعداداً لمنافسات كأس العالم 2018 بروسيا، والمقرر إقامتها يونيو/حزيران المقبل.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب السعودي وديا منتخبات لاتفيا والبرتغال وبلغاريا.

وكان «عبدالله» قد استبعد من المعسكر الأخير للمنتخب السعودي والذي أقيم في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بمدينة جدة.

وخاض الحارس صاحب الـ31 عاماً مع فريق النصر هذا الموسم 8 مباريات ببطولة الدوري استقبلت شباكه خلالهم 11 هدفاً ولم يتمكن من الحفاظ على مرماه نظيفاً سوى في مباراة واحدة فقط، وهو ما أثار عدة تساؤلات حول سبب استدعائه لتمثيل المنتخب.

المستوى الجيد

رغم كثرة الأهداف التي سكنت شباكه إلا أن أغلبها بسبب أخطاء دفاعية لا يتحمل مسؤوليتها، ونال «عبدالله» إشادة الجميع عقب تألقه في الفترة الأخيرة، حيث قاد النصر لاحتلال المركز الثالث في الدوري، كما أنه أدى مباراة قوية أمام الهلال رغم الهزيمة 2-1، حيث نجح في الدفاع عن مرماه، وأنقذ فريقه من عدة أهداف.

إصابة حارس الأهلي

سيغيب «ياسر المسيليم» حارس مرمى نادي أهلي جدة بداعي الإصابة، حيث سيخضع لعملية جراحية في أسفل عضلات البطن، ومن المتوقع غيابه فترة ليست قصيرة، لذلك كان لزاماً على الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة الأرجنتيني «باوزا» اختيار حارس أخر وكان «عبدالله» الأنسب نظراً لمستواه الجيد وخبرة الدولية الكبيرة. 

مستوى حارس الهلال

وقد يفكر «باوزا» في منح الفرصة للحارس المخضرم «وليد عبدالله»،  لحراسة مرمى المنتخب السعودي من جديد بعدما شارك «عبدالله المعيوف» في مباراتي جامايكا وغانا خلال المعسكر الماضي، حيث استقبلت شباكه 8 أهداف في المباراتين.

ويقدم «المعيوف» أداء متباينا، حيث يتألق مع ناديه الهلال محلياً وقارياً وكان أحد الأسباب الرئيسية في تتويجه ببطولة الدوري الموسم الماضي والتأهل لنهائي دوري أبطال آسيا الموسم الجاري، ولكنه مع المنتخب السعودي يتراجع مستواه بشكل يثير التساؤلات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وليد عبدالله باوزا منتخب السعودية النصر