كأس الاتحاد الآسيوي.. نهائي صعب بين القوة العراقي واستقلال طاجيكستان

السبت 4 نوفمبر 2017 10:11 ص

يسدل الستار السبت، على منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بإقامة المباراة النهائية بين فريقي القوة الجوية العراقي واستقلال دوشنبه الطاجاكستاني، على استاد «هيسور المركزي» في طاجيكستان.

ويأمل القوة الجوية في الحفاظ على لقبه للعام الثاني على التوالي والمرة الثانية في تاريخه، بعدما توج بلقب العام الماضي على حساب فريق بنغالورو الهندي.

واكتفى الجهاز الفني للفريق العراقي بفترة استعداد محلية خاض خلالها مباريات تجريبية مع عدد من فرق العاصمة، بعد أن تعذر عليه إقامة معسكرين كان يخطط لهما في القاهرة وأوزبكستان لأسباب إدارية.

ويعول القوة الجوية كثيرا على مهاجمه وهدافه «حمادي أحمد»، وعلى الدوليين الحارس «فهد طالب» والمدافع «علي بهجت»، ولاعب الوسط «أحمد عبدالرضا»، وصانع ألعابه «همام طارق».

وعلى الجانب الأخر يسعى استقلال دوشنبه الطاجاكستاني لتحقيق لقبه الأول في البطولة، بعدما تأهل إلى المباراة النهائية على حساب وصيف العام الماضي بنغالورو الهندي عندما تغلب عليه 1-صفر في ذهاب نهائي شرق آسيا، وتعادلا 2-2 إيابا.

وكان القوة الجوية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة للوحدة و9 للحد البحريني ونقطة واحدة للصفاء اللبناني، ثم في قبل نهائي منطقة غرب آسيا تغلب القوة الجوية على مواطنه الزوراء بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، ثم فاز في نهائي غرب آسيا على الوحدة السوري بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 2-2 في مجموع المباراتين.

وفي المقابل تصدر الاستقلال ترتيب المجموعة الرابعة لمنطقة وسط آسيا، برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لالتين عسير التركماني و3 لكل من دوردوي القرغيزي وعلاي القرغيزي، وفاز في قبل نهائي المناطق على سيريز نيغروس الفلبيني 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يتغلب في نهائي المناطق على بينغالورو الهندي بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القوة الجوية الاتحاد الآسيوي الزوراء العراقي