بنهائي أبطال أفريقيا.. الأهلي يحلم بالنجمة التاسعة والوداد بذكريات التسعينيات

السبت 4 نوفمبر 2017 11:11 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية والمغربية، مساء السبت، إلى ملعب «محمد الخامس»، حيث المواجهة المرتقبة والمصيرية بين الأهلي المصري ومستضيفه الوداد الرياضي المغربي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017.

وكانت مباراة الذهاب في ملعب «برج العرب» بمدينة الإسكندرية المصرية، قد انتهت بين الفريقين بالتعادل بنتيجة 1-1، وبات على الأهلي تحقيق الفوز أو التعادل بنتيجة 2-2 فأكثر من أجل التتويج باللقب التاسع في تاريخه، بينما يكفي الوداد الفوز أو التعادل السلبي على أقل تقدير للفوز بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد عام 1992.

وحرص «حسام البدري» مدرب الأهلي على عقد عدة اجتماعات مطولة مع لاعبيه منذ انتهاء مباراة الذهاب، حيث طالبهم بضرورة العودة باللقب من المغرب، والتمسك بالأداء الرجولي والروح القتالية في لقاء الإياب.

وعقد جلسه مغلقه مع المدافع «سعد سمير»، وعنفه خلالها بسبب الخطأ الساذج الذي ارتكبه خلال مراقبته للاعب الوداد، «أشرف بن شرقي»، الذي نجح في خطف هدف التعادل لفريقه المغربي.

كما تناول «البدرى» خلال محاضرات الفيديو الأخطاء والهفوات التي وقع فيها لاعبو الأهلي وحرمتهم من الفوز في مباراة الذهاب.

ويدرس «البدري» إجراء 3 تغييرات في خط الدفاع، من خلال الدفع بـ«محمد هاني» في مركز الظهير الأيمن من أجل إشراك «أحمد فتحي» كلاعب ارتكاز بجانب عودة «رامي ربيعة» لقيادة خط الدفاع بجانب «سعد سمير» أو «محمد نجيب»، كما يتم تجهيز «حسين السيد» للمشاركة في مركز الظهير الأيسر لغياب التونسي «علي معلول» بسبب الإصابة، كما تأكد غياب «حسام عاشور»، بسبب استمرار إصابته بتمزق في العضلة الضامة.

ومن جانبه، أكد طبيب الأهلي دكتور «خالد محمود»، أن «وليد سليمان» حالته مطمئنة، بعد شكواه من شد في عضلات الظهر ولم يكمل بسببها مباراة الذهاب.

وأخضع «البدري»، لاعبي الأهلي لتدريبات على تنفيذ ضربات الجزاء تحسباً لانتهاء مباراة الإياب بالتعادل بنتيجة 1-1 ولجوء لحسم اللقب عن طريق الركلات الترجيحية.

وعلى الجانب الآخر، استعد الوداد بإقامة معسكر مغلق في الرباط بعيداً عن الدار البيضاء، هرباً من ضغط الجمهور وكذلك وسائل الإعلام، وذلك بناءً على رغبة مدرب الفريق، «الحسين عموتة»، والذي أكد أن لاعبيه يجب عليهم ألا يستسلموا لاستفزازات الأهلي، مشدداً على قوة الهجوم المصري وقدرته على تسجيل الأهداف.

وقال «عموتة»: «هجوم الأهلي قوي ومن الوارد أن يسجل في مرمانا في أي لحظة، لكن علينا ألا نستسلم لأي استفزازات قد نتعرض لها من لاعبيهم».

كما دعا جماهير الوداد لمساندة لاعبي الفريق، وقال: «مازلت عند قولي إن الجمهور الودادي سيكون رقما صعبا خلال المباراة، وأنا واثق أن حضوره القوي ووقوفه خلف اللاعبين سيمثل لنا الحافز الإضافي الذي نحتاجه في مثل هذا النوع من المباريات».

وتلقى «عموتة» صدمة كبيرة بتأكد غياب نجم فريقه «محمد أوناجم» للإصابة بكسر في كاحل القدم اليسرى، ويفاضل حالياً بين خيارين، إذ يفكر في الدفع بـ«عبدالعظيم خضروف» أساسيًا، أو يشرك «أنس أصباحي» العائد من الإصابة.

ولم يعرف الفريق المغربي سوى لغة الانتصار خلال مبارياته الست التي خاضها على ملعبه ووسط جماهيره، في النسخة الحالية، وحافظ على سجلّه خالياً من التعادلات والهزائم، وهو ما يعول عليه بشدة المدرب «الحسين عموتة» في إياب النهائي، مثلما أكد في أكثر من مناسبة.

وسيمثل الفائز من موقعة الوداد والأهلي القارةَ السمراء؛ في بطولة كأس العالم للأندية، التي تحتضنها الإمارات، في الفترة ما بين الـ6 والـ16 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

  كلمات مفتاحية

الأهلي الوداد دوري الأبطال