الجامبي «جاساما».. صافرة السعادة للمصريين ومصدر التفاؤل للمغاربة

السبت 4 نوفمبر 2017 12:11 م

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» إسناد الإدارة التحكيمية لمباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي، إلى الحكم الدولي الجامبي «بكاري جاساما».

ويرتبط «جاساما» بذكريات سعيدة لجماهير الكرة المصرية، كان آخرها إدارته لمباراة مصر والكونغو، والتي تأهل بعدها الفراعنة إلى كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاماً.

كما أدار الحكم الجامبي 6 مباريات للنادي الأهلي حقق المارد الأحمر الفوز في اثنين، وتعادل وهزم في مثلهما، كما كان شاهداً على تتويجه بلقبين في عام 2013، الأول أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي بدوري الأبطال، والثانية أمام ليوبار الكونغولي بالسوبر الأفريقي.

وفي عام 2011 أدار أول مباراة للمارد الأحمر والمفارقة أنها جمعت الأهلي والوداد بدور المجموعات من دوري الأبطال وانتهت بالتعادل 3-3، وفي عام 2012 كان شاهدا على خسارة الأهلي أمام الملعب المالي بدور الـ16 من نفس البطولة بنتيجة 1-0.

وعام 2015 أدار مواجهة الأهلي والمغرب التطواني والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 1-0، وفي النسخة الحالية من البطولة أدار مواجهة الأهلي وزاناكو الزامبي وانتهىت بالتعادل السلبي.

وعلى الجانب الأخر يعد «جاساما» مصدر تفاؤل لجماهير الوداد المغربي حيث لا يعرف فريقها طعم الهزيمة في وجوده، بالإضافة لمواجهة الأهلي عام 2011، أدار مباراتين الأولى أمام أسيك ميموزا بأبيدجان، وانتهت بفوز الفريق المغربي بنتيجة 1-0، والثانية أمام زاناكو الزامبي وفاز أيضاً بنفس النتيجة.

وعلى مستوى الأندية المغربية بوجه عام أدار «جاساما» 10 مباريات لأندية الوداد والرجاء والفتح والمغرب التطواني، حققت الفوز في 6 مباريات وتعادلت في اثنين وهزمت في مثلهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دوري أبطال أفريقيا الأهلي الوداد