مقتل ضابطين رفيعين من قوات المخلوع «صالح» في تعز

السبت 4 نوفمبر 2017 06:11 ص

أعلنت القوات الحكومية اليمنية، السبت، مقتل ضابطين رفيعين في القوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، ومسلحي جماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، و11 من مرافقيهما، بمعارك جنوبي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).

وقال مصدر في قيادة «اللواء 35 مدرع» التابع للقوات الحكومية، إن «قائد اللواء 201 مشاة، العميد ناجي محمد صالح العرشي، وأركان حرب اللواء، العقيد حميد علي المطري، قُتلا مع مرافقيهم في قرية الصيار»، بحسب «الأناضول».

وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام، إن «قوات صالح والحوثيين شنوا هجوماً على مواقعنا في الصيار، لكننا صدينا الهجوم بالمدفعية والرشاشات الثقيلة».

وتسيطر القوات الحكومية على قرية الصيار منذ نحو شهر، وتسعى إلى السيطرة على مديرية «الصلو»، التي تطل على ريف تعز الجنوبي، لكن الحوثيون وقوات صالح يستميتون في الحفاظ على عدة قرى في المديرية.

ويشهد اليمن حرباً منذ نحو عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات «صالح» من جهة أخرى.

وأشار المصدر الذي رفض ذكر اسمه إلى أن «إحدى القذائف سقطت على موقع قيادة قوات صالح والحوثيين، ممّا أدى إلى مقتل الضابطين الرفيعين ومرافقيهم الـ11، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة».

ولم يعلن الحوثيون أو قوات «صالح» حتي الآن، عن مقتل الضابطين، لكن العشرات من أقرباء الضابطين، نشروا التعازي على منصات التواصل الاجتماعي، من بينهم «وليد العرشي»، الذي استقبل التعازي في مقتل والده.

وخلّفت الحرب أوضاعاً إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن المخلوع صالح الحوثيون تعز معارك