«فتح» تقيم مهرجانا في «ذكرى عرفات» بغزة السبت المقبل

السبت 4 نوفمبر 2017 07:11 ص

أعلنت حركة «فتح» الفلسطينية، السبت، أنها بصدد إقامة مهرجان في الذكرى الـ13 لرحيل الرئيس «ياسر عرفات»، في قطاع غزة، السبت المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية «وفا»، عن «أحمد حِلِّس»، عضو اللجنة المركزية في «فتح» قوله إن «الحركة بصدد إقامة مهرجان مركزي في غزة السبت المقبل؛ لإحياء الذكرى الـ13 لاستشهاد الرئيس الراحل عرفات».

وأضاف «حلس»: «عقدنا مساء اليوم اجتماعا بحضور الهيئة القيادية العليا للحركة في غزة وأمناء سر الأقاليم للإعداد والترتيب لإحياء ذكرى الرئيس الراحل».

وأوضح أنه «جرى خلال الاجتماع تشكيل عدة لجان للتحضير والترتيب للمهرجان المركزي لفتح، لكن يبقى علينا إعلان مكان الاحتفال في مدينة غزة ليتسع للحشود التي ستشارك في الذكرى».

وحول وجود عراقيل أمام إحياء الذكرى، قال «حلس»: «لا نعتقد أن هناك جهة فلسطينية يمكن أن تعيق هذه الذكرى، خاصة أننا نعيش أجواء المصالحة التي ستنعكس بشكل إيجابي علينا».

وما يزال «عرفات»، يحتفظ بحضوره ومكانته في أوساط الفلسطينيين، رغم مرور أكثر من عقد على رحيله.

وتُوفي «عرفات» في 11 نوفمبر /تشرين الثاني 2004، عن عمر ناهز 75 عامًا، في مستشفى «كلامار» العسكري بالعاصمة الفرنسية باريس، إثر تدهور سريع في صحته لم تتضح خلفياته، عقب حصاره من قبل الجيش الإسرائيلي في مقره بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية، لعدة أشهر.

  كلمات مفتاحية

فلسطين غزة فتح عرفات مهرجان حلس المصالحة الفلسطينية

صورة لـ«عرفات» تتسبب في إغلاق حساب حركة «فتح» على «فيسبوك»

«مفاجأة» الكشف عن قتلة عرفات