«نتنياهو»: استقالة «الحريري» مكالمة إيقاظ للعالم بشأن «العدو الإيراني»

السبت 4 نوفمبر 2017 07:11 ص

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» استقالة رئيس الحكومة اللبنانية «سعد الحريري»، بـ«مكالمة إيقاظ» للمجتمع الدولي كي يتخذ إجراءات ضد ما أسماه بـ«العدو الإيراني».

ونقلت الصحفة الرسمية لرئيس الوزراء الإسرائيلي على «فيسبوك»، مساء السبت، قوله إن «استقالة رئيس الوزراء اللبناني الحريري والتصريحات التي أدلى بها هما بمثابة مكالمة إيقاظ بالنسبة للمجتمع الدولي كي يتخذ إجراءات ضد العدوان الإيراني الذي يحاول أن يحوّل لبنان إلى سوريا أخرى».

وأضاف «نتنياهو» أن «هذا العدوان يشكل خطرا ليس على إسرائيل فحسب بل أيضا على الشرق الأوسط برمته، يجب على المجتمع الدولي أن يصطف ويواجه هذا العدوان».

وأعلن «الحريري»، في وقت سابق السبت، استقالته من منصبه بشكل مفاجئ خلال زيارته إلى السعودية، وشن حملة هجوم عنيفة على كل من إيران و«حزب الله»، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده «رفيق الحريري».

وفي أول تعليق إيراني رسمي على استقالة «الحريري»، اعتبر مستشار وزير الخارجية الإيراني «حسين شيخ الإسلام» الاستقالة تنم عن عدم حكمة ولا تبشر بأي خير للبنان، مشيرا إلى أنها جاءت بترتيب من الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وولي العهد السعودي «محمد بن سلمان».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئيس الوزراء الإسرائيلي استقالة الحريري نتنياهو العلاقات اللبنانية الإسرائيلية إيران