قطر تضبط قاربا قادما من الإمارات على متنه مخدرات

الأحد 5 نوفمبر 2017 06:11 ص

أعلنت وزارة الداخلية القطرية أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط قارب داخل المياه الإقليمية القطرية قادما من الإمارات العربية المتحدة على متنه كمية من المواد المخدرة «ترامادول».

وبحسب بيان الداخلية، فإنه تم إيقاف وضبط القارب بتاريخ 15 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من قبل دوريات أمن السواحل والحدود التي باشرت إجراءاتها المتبعة في مثل هذه الحالات.

وقال البيان إنه بتفتيش القارب اتضح أن على متنه مواد مخدرة «ترامادول» تقدر كميتها بمليون و800 حبة، مشيرا إلى أن طاقم القارب اعتراف بأن جميع المواد المخدرة قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت الداخلية في بيانها، أن اعترافات الموقوفين تتطابق مع الأوراق الرسمية التي بحوزتهم، موضحة أنه تم تحريز كل المضبوطات وإحالتها إلى إدارة مكافحة المخدرات لاستكمال إجراءاتها المتبعة في هذا الخصوص.

ووفق البيان، فإن ضبطيات المخدرات التي قامت بها الجهات المعنية بمكافحة المخدرات شهدت انخفاضا كبيرا، وكذلك محاولات تهريب بعض أنواعها مثل (الكبتاجون والحشيش والترامادول واللاريكا) في فترة ما بعد الحصار مقارنة بما قبله.

وذكرت الداخلية القطرية أن البيانات تشير إلى انخفاض ضبطيات الحشيش من 8 كيلوغرامات خلال الفترة من يونيو/حزيران إلى أكتوبر/تشرين الأول 2016 (قبل الحصار)، إلى كيلو واحد فقط في الفترة المماثلة من العام الجاري (خلال الحصار)، بانخفاض نسبته 88%.

كما انخفضت ضبطيات «الكبتاجون» من 813 ألفا و963 قرصا خلال الفترة المذكورة قبل الحصار، إلى 22 قرصا فقط في الفترة المماثلة بعد الحصار بمعدل انخفاض قدره 99.9%.

وانخفضت ضبطيات «الترامادول» من 2853 قرصا إلى 102 قرص فقط، أي بنسبة 96%، في حين انخفض «اللاريكا» من 4215 قرصا إلى 310 أقراص خلال الفترة المذكورة، بما نسبته 93%.

هذا، وتعصف بالخليج منذ 5 يونيو/حزيران الماضي أزمة كبيرة، بعد ما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، مؤكدة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات مواد مخدرة حصار

قطر تضبط شحنة كبتاجون مخدرة داخل مفارش أطفال (صور)