بعد استقالة «الحريري».. (إسرائيل) مستعدة لمواجهة «حلف إيران»

الأحد 5 نوفمبر 2017 10:11 ص

قال وزير الدفاع الإسرائيلي «أفيغدور ليبرمان» إن استقالة «سعد الحريري» من رئاسة الحكومة اللبنانية تؤكد ما سبق أن أعلنته (إسرائيل) منذ عام وهو أن «حزب الله» يحتل لبنان، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد لمواجهة الخطر الناجم عما أسماه الحلف الذي تقوده إيران.

جاء ذلك معرض تعليق «ليبرمان» على استقالة «الحريري» من رئاسة الحكومة اللبنانية، موضحا أن (إسرائيل) لن تسمح لمحور إيران بتعزيز قوته على الحدود الشمالية.

وأوضح أن هذا المحور (إيران وحزب الله) المثير للقلق يعمل من داخل سوريا ولبنان، وقد فرض سيطرته على قطاع غزة، مشيرا إلى أن العلاقات بين «حماس» وإيران و«الجهاد الإسلامي» لم تكن سابقا قوية بمثل هذه الدرجة.

من جانبه، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» استقالة «الحريري» دعوة مدوية للعالم كي يستيقظ ويتوحد في مواجهة ما وصفها بالعدوانية الإيرانية.

وقال «نتنياهو»: «إن إيران تسعى لتحويل سوريا إلى لبنان ثان»، مضيفا: «هذا العدوان لا يهدد (إسرائيل) فحسب، بل يهدد الشرق الأوسط برمته، وعلى المجتمع الدولي أن يتحد ويقف في وجه هذا العدوان».

وكان رئيس الوزراء اللبناني «سعد الحريري» أعلن، أمس السبت، من السعودية استقالته المفاجئة من رئاسة الحكومة، وهاجم إيران و«حزب الله» اللبناني واتهمهما بالسيطرة على لبنان، مؤكدا الخشية على حياته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان إيران إسرائيل الحريري ليبرمان نتنياهو حزب الله استقالة