الأحد 5 نوفمبر 2017 10:11 ص

تشهد الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018 مواجهتين من العيار الثقيل، اليوم الأحد، تجمع الأولى بين مانشستر سيتي المتصدر وأرسنال الخامس، والثانية بين تشيلسي الرابع ومانشستر يونايتد الثاني.

وحقق مانشستر سيتي بداية مثالية بفوزه في 9 مباريات وتعادله في واحدة مسجلا 35 هدفا ولم يدخل مرماه سوى ستة أهداف، أما أرسنال فمني بثلاث هزائم في 10 مباريات حتى الآن جميعها خارج ملعبه أمام ستوك سيتي وليفربول وواتفورد.

ولا يكتفي سيتي بالتألق محليا حيث انتزع بطاقة التأهل إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل جولتين من نهاية دور المجموعات بعد فوزه على نابولي متصدر بطولة إيطاليا 4-2 في عقر دار الأخير الأربعاء محققا فوزه الرابع تواليا في أربع جولات وسجل خلالها 14 هدفا.

ويتألق في صفوف السيتيزن أكثر من لاعب على رأسهم الأرجنتيني «سيرخيو أغويرو» الذي بات أفضل هداف في تاريخ النادي بعد تسجيله الهدف رقم 178 في 264 مباراة له وتحديدا في مرمى نابولي، علما بأنه يملك 7 أهداف في الدوري المحلي هذا الموسم ويحتل فيه المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين، والأمر ينطبق على زميله الإنجليزي الدولي «رحيم ستيرلينغ»، في حين سجل كل من الألماني «ليروي ساني» والبرازيلي «جييوس» 6 أهداف أيضا.

كما يقوم صانع الألعاب البلجيكي «كيفن دي بروين» بعمل كبير من خلال تموين زملائه بالكرات المتقنة.

أما أرسنال فلا يسافر جيدا ولا شك بأن خسارة جديدة أمام مانشستر سيتي ستبعده مبكرا عن اللقب لان الأخير سيبتعد عنه بفارق 12 نقطة.

وأراح مدرب أرسنال الفرنسي «ارسين فينغر» جميع لاعبي الصف الأول في مباراة فريقه ضد النجم الأحمر الصربي التي انتهت بالتعادل السلبي وتأهل الفريق اللندني إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، فلم يشارك التشيلي «الكسيس سانشيز» والألماني «مسعود أوزيل» والمهاجم الفرنسي «ألكسندر لاكازيت» لتوفير جهودهم للمواجهة ضد سيتي.

وعلى ملعب «ستامفورد بريدج» ستكون هناك مواجهة مرتقبة بين تشيلسي ومانشستر يونايتد.

وتكبد تشيلسي خسارة قاسية قاريا أمام روما بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي بدوري الأبطال، ولا يدخل المواجهة في أفضل حالاته لا سيما بأنه مني حتى الآن بثلاث هزائم في 10 مباريات.

أما مانشستر يونايتد، فيتمتع بالصلابة الدفاعية بدليل دخول مرماه أربعة أهداف فقط ونجح الفريق في العودة بالتعادل السلبي من ليفربول قبل أن يتغلب على توتنهام 1-صفر في مواجهتين ضد الستة الكبار هذا الموسم.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي توتنهام هوتسبر مع كريستال بالاس، وإيفرتون مع واتفورد.