الأحد 5 نوفمبر 2017 10:11 ص

يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفاً ثقيلاً على نظيره تشيلسي، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018.

ودخل الشياطين الحمر المواجهة وهم في المركز الثاني برصيد 23 نقطة من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 2 والهزيمة في 1 فقط، بينما يحتل أسود لندن المركز الرابع برصيد 19 نقطة من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 1 والهزيمة في 3.  

ويدخل الفريقان المواجهة وهما في أوضاع متباينة، فأصحاب الأرض والجمهور تشيلسي يعاني هذا الموسم من تذبذب النتائج وتراجع مستواه، ولكنه يتسلح بتاريخه المشرق في السنوات الأخيرة أمام ضيفه مانشستر يونايتد الذي يقدم أداء مميزا وقويا هذا الموسم، على المستويين المحلي والقاري.  

ونستعرض أبرز الأرقام والإحصائيات عن مواجهة تشيلسي ومان يونايتد من خلال السطور التالية:

- 23 هدفاً أحرزها مانشستر يونايتد جعلته ثاني أقوى خط هجوم في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مقابل 19 هدفاً فقط أحرزها تشيلسي.

- 4 أهداف فقط استقبلتها شباك مانشستر يونايتد جعلته أقوى خط دفاع في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، مقابل 10 أهداف هزت شباك تشيلسي.

- مرة واحدة فقط خسر تشيلسي على ميدانه خلال آخر 15 مباراة ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بنتيجة 2-3 في أكتوبر/تشرين الأول 2012، فيما فاز في تسع مناسبات وتعادل خمس مرات.

- هدفان دون رد هي آخر نتيجة فاز بها مانشستر يونايتد على تشيلسي، وهو الفوز الأول في آخر 12 مباراة ضد فريق البلوز في جميع المسابقات الرسمية منذ الفوز الأخير الذي جاء في سبتمبر/أيلول 2011.

- مباراتان حتى الآن خسرهما تشيلسي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، تماماً مثلما خسر في الموسم الماضي 2016-2017 الذي توج به.

- 17 مباراة خسرها مانشستر يونايتد أمام تشيلسي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما تلقى 66 هدفاً خلال المواجهات التي جرت أمام فريق البلوز، أكثر من ضد أي فريق آخر في «بريمير ليغ».

- 112 نقطة حصدها الإيطالي «كونتي» مع تشيلسي في أول 48 مباراة في الدوري الإنجليزي، أقل بنحو 11 نقطة من نظيره البرتغالي «جوزيه مورينيو» الذي حصل على 123 نقطة في 48 مباراة في الدوري الإنجليزي.

- 5 من أصل 8 مباريات خسرها مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي بعد المشاركة أوروبياً، بما في ذلك آخر ثلاث مباريات ضد أرسنال وتوتنهام في مايو/أيار الماضي وأمام هيديرسفيلد تاون في الشهر الماضي.

- 22 مباراة نجح خلالها الإسباني «ديفيد دي خيا» حارس مرمى مانشستر يونايتد في الحفاظ على نظافة شباكه منذ بداية الموسم الماضي 2016-2017 حتى الآن، أكثر من أي حارس مرمى آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

- 3 من أصل 4 مباريات خسرها المدرب البرتغالي «جوزيه مورينيو» أمام الأندية التي تولى مسؤوليتها في السابق خلال مسيرته التدريبية، في حين أنه فاز بهدف دون رد على ناديه السابق بنفيكا البرتغالي.

المصدر | الخليج الجديد