قتلى وجرحي بصفوف القوات السودانية المشاركة في حرب اليمن

الأحد 5 نوفمبر 2017 03:11 ص

كشف قائد عسكري سوداني، الأحد، عن سقوط قتلى وجرحى (دون ذكر أرقام) من القوات السودانية المشاركة في قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

وقال قائد قوات الدعم السريع بالجيش السوداني، الفريق «محمد حميدتي»، خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم، «قبل يومين فقدنا قتلى وجرحى في اليمن، من القوات المسلحة وقوات الدعم السريع».

وأشار «حميدتي» إلى أن «القوات السودانية استلمت مواقع كثيرة جدا في اليمن، وتؤدي أداء جيدا».

وقبل يومين، انتقد رئيس حركة «الإصلاح الآن» السودانية، «غازي صلاح الدين» مشاركة بلاده في التحالف العربي الذي يقاتل ضد الحوثيين باليمن، داعيا الجميع إلى أن «يتداعوا إلى التفاوض بالحسنى».

وأضاف «صلاح الدين»: «نصيحتنا للسعودية ولكل مشارك في حرب اليمن: أوقفوا القتال فورا، اخرجوا من هذا المستنقع قبل أن يبتلعكم جميعًا».

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن «حميدتي»، إن قواته المشاركة في الحرب باليمن، ضمن التحالف الذي تقوده السعودية، فقدت 412 عسكريا، بينهم 14 ضابطا.

ولم يحدد الفريق «حميدتي» عدد جرحى الجيش السوداني الذين أصيبوا في معارك اليمن، إلا أنه من المتوقع أن يكونوا أضعاف أعداد القتلى.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين، «محمد علي الحوثي»، قد توعد في أغسطس/آب الماضي قوات «الدعم السريع» السودانية المشاركة في القتال باليمن بالإبادة.

يذكر أن القوات السودانية هي أكبر القوات العربية التي تشارك في المعارك البرية في مواجهات مباشرة ضد الحوثيين، حيث كان لها دور بارز في حسم عدد من المعارك وخاصة في المناطق الساحلية والجنوبية، وتكبدت تلك القوات خسائر في الجنود والضباط.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

القوات السودانية السودان التحالف العربي اليمن حرب اليمن الحوثيين الجيش السوداني