الأحد 5 نوفمبر 2017 02:11 ص

التقى وزير المواصلات والاتصالات القطري «جاسم بن سيف السليطي» نظيره التركي«أحمد أرسلان»، الأحد، في ميناء «حمد» بالعاصمة القطرية الدوحة، واتفق الوزيران على على رفع العلاقات في مجالي النقل والمواصلات والاتصالات بين البلدين إلى «أعلى المستويات».

وخلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء، أوضح الوزيران أنهما بحثا العلاقات بين البلدين في مجالات السياسة والتجارة والنقل.

وشدد «أرسلان» على أن بلاده تبذل ما بوسعها من أجل حل الأزمة الخليجية، ودعا إلى ضرورة تمتع كافة الأطراف المعنية بالحس السليم من أجل حل الأزمة، بحسب «الأناضول».

وأشاد بدور الشركات التركية في قطر والقطرية في تركيا على صعيد المساهمة بتعزيز العلاقات بين البلدين ودفعها إلى مستويات متقدمة.

وأكد أنّهم عازمون على تفعيل قدرات التعاون كافة بين البلدين في مجال النقل البري والبحري والجوي، مشيرا إلى استئناف الخطوط الجوية القطرية تسيير ثلاث رحلات في الأسبوع بين قطر وولاية أضنة التركية.

وجدد الوزير التركي في المؤتمر الصحفي دعوته لنظيره القطري «السليطي» إلى المشاركة في مؤتمر التجارة الإلكترونية الدولي في أنطاليا التركية بين 20-21 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

كما أشاد «أرسلان» بميناء حمد الذي اعتبره صرحا عالميا ومصدر فخر لقطر والمنطقة، وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع نظيره القطري على رفع العلاقات في مجالي النقل والمواصلات والاتصالات بين البلدين إلى «أعلى المستويات»، بحسب موقع «عيون الخليج».

وفي وقت لاحق استقبل رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القضري الشيخ «عبدالله بن خليفة آل ثاني» الوزير التركي «أرسلان» والوفد المرافق له، وجرى خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها وتعزيزها، لاسيما في مجالات النقل والاتصالات، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.