الدوري الإنجليزي.. يونايتد يسقط أمام تشيلسي والسيتي يعزز صدارته

الأحد 5 نوفمبر 2017 08:11 ص

عزز فريق مانشستر سيتي صدارته لترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ» موسم 2017-2018، وذلك بالفوز على ضيفه أرسنال بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما، الأحد، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر.

واتسمت المباراة بصفة عامة بتفوق مان سيتي واستحواذه على مجريات الأمور رغم انتفاضة أرسنال بعض الشيء في الشوط الثاني.

وافتتح مان سيتي النتيجة عند الدقيقة 19 عن طريق تسديدة قوية من نجمه البلجيكي «كيفين دي بروين»، قبل أن يضيف زميله الأرجنتيني «سيرجيو أجويرو» الهدف الثاني عند الدقيقة 50 من ركلة جزاء.

وجاء هدف أرسنال الوحيد عن طريق البديل الفرنسي «ألكسندر لاكازيت» في الدقيقة 65، قبل أن يقوم البرازيلي «جابريل جيسوس» بتسجيل الهدف الثالث لمان سيتي في الدقيقة 75.

وعزز مانشستر سيتي صدارته بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة بينما تجمد رصيد أرسنال  عند 19 نقطة في المركز السادس.

واتسع الفارق بين مانشستر سيتي وأقرب ملاحقيه، جاره اللدود مانشستر يونايتد إلى 8 نقاط كاملة، بعدما سقط الأخير أمام مضيفه تشيلسي بنتيجة 1-0، على ملعب «ستامفورد بريدج» في إطار نفس الجولة.

ويدين تشيلسي في فوزه الغالي هذا إلى مهاجمه الإسباني «ألفارو موراتا» الذي أحرز هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 55 من رأسية رائعة بعدما استقبل عرضية متقنة من مواطنه «سيزار أزبيلكويتا» حولها إلى داخل الشباك.

وبهذه النتيجة يتجمد رصيد مان يونايتد عند 23 نقطة في المركز الثاني، فيما زاد رصيد تشيلسي إلى 22 نقطة في المركز الرابع.

وفي إطار مباريات الجولة الحادية عشر، تجاوز فريق توتنهام عقبة كريستال بالاس بنتيجة 1-0، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مان يونايتد.

كما استعاد فريق إيفرتون نغمة الانتصارات الغائبة عنه منذ 4 جولات، وذلك بالفوز على ضيفه واتفورد بنتيجة 3-2، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس عشر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي مانشستر يونايتد تشيلسي البريميرليغ