4 أقنعة طبيعية لتبييض بشرة الوجه واستعادة نضارتها

الاثنين 6 نوفمبر 2017 06:11 ص

تتعرض البشرة على مدار اليوم للتلوث الموجود في الهواء وأشعة الشمس الضارة، وأحيانا بسبب استخدام مستحضرات التجميل والكريمات الاصطناعية، وهي العوامل التي تؤذي الجلد، وتسبب ضرر وضعف له من عمقه، مما يؤدي لاتساع المسام، والإسمرار، وصولا إلى الالتهابات.

لذا من الضروري للغاية، للعناية بنضارة وجمال البشرة، أن تقوم السيدات بوضع أقنعة وماسكات العناية بالوجه الطبيعية، لاستعادة بعض العناصر المفقودة من الجلد، وتغذيته بشكل سليم وصحي.

القناع الأول

ومن بين الأقنعة الأمثل للعناية بالبشرة .. قناع العسل والحليب: ويتكون من ملعقة كبيرة عسل، وملعقة كبيرة من الحليب.

طريقة الاستخدام: أخلطي المكونات جيدا وطبقي المزيج على وجهك. ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، بعدها اشطفيه بالماء البارد ومرري مكعبات الثلج مكانه.

ويعمل هذا الخليط على تغذية البشرة وتنظيفها، كما تعمل مكعبات الثلج على شد التجاعيد وتجديد الدورة الدموية في الوجه.

القناع الثاني

يتكون من ملعقة كبيرة حليب بودرة، إضافة إلى ملعقة كبيرة نشا، وملعقة كبيرة بودرة الأطفال، وملعقة كبيرة ماء الورد، وملعقة كبيرة زيت اللوز؛ وأخيرا عصير نصف ليمونة.

طريقة الاستخدام: أخلطي الحليب مع النشا وبودرة الأطفال، ثم أضيفي ماء الورد وزيت اللوز، حتى يصبح المعجون متجانسا. ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ وجففيها، وضعي المعجون عليها لثلث ساعة.

اشطفي بالماء الدافئ ثم البارد. ويمكنك تكرار القناع مرتين في الأسبوع.

القناع الثالث

أما القناع الثالث لاستعادة صحة بشرتك، يتكون من نصف كوب سكر، وملعقة كبيرة خميرة، وملعقة صغيرة زيت زيتون، وعصير ليمونة.

 طريقة الإستخدام: امزجي المكونات جيدا حتى يكثف المزيج. ثم بللي وجهك بالماء الفاتر وضعي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق. وأخيرا اغسلي جيدا بالماء الفاتر واستمتعي ببشرة أكثر بياضا.

القناع الرابع

يتكون منملعقة كبيرة زيت الحلبة، وملعقة كبيرة زيت الخروع

طريقة التحضير: اخلطي الزيوت سويا ثم ضعي المزيج في زجاجة. ثم ادهني مزيج الزيوت يوميا صباحا ومساءا على بشرتك، لاستعادة نضارتها، كما يمكنك أن تضعيه على بشرتك كقناع لمدة 10 دقائق قبل مسحه بقطنة نظيفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عناية بشرة اهتمام جمال صحة بشرة الوجه مساكات أقنعة تجميل طبيعية