قطر وتركيا تدينان استهداف الرياض بصاروخ باليستي

الاثنين 6 نوفمبر 2017 08:11 ص

أدانت قطر وتركيا استهداف «الحوثيين» للعاصمة السعودية الرياض، أول أمس السبت، بصاروخ باليستي.

وجددت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها رفض الدوحة لأي هجمات مباشرة أو عشوائية ضد المدنيين باعتبارها مخالفة للقانون الإنساني الدولي.

ودعت كافة الأطراف إلى تجنب التصعيد والانخراط في حوار شامل لإنهاء الحرب وإعادة الاستقرار إلى اليمن.

وأكدت الخارجية موقف قطر الثابت والداعم للمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرارات «الأمم المتحدة» الهادفة لتحقيق السلام وإعادة الاستقرار إلى اليمن.

بدورها، قالت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها إنها سعيدة لتمكن القوات السعودية من إحباط الهجوم وإسقاط الصاروخ، وعدم وقوع خسائر بشرية ومادية.

وأعلن «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية في اليمن، السبت، اعتراض صاروخ أطلقه «الحوثيون» باتجاه مطار الملك خالد الدولي بالرياض، دون وقوع إصابات، بينما أعلنت الجماعة إصابة هدفها بدقة.

ويعلن «الحوثيون» بين الفينة والأخرى استهداف مناطق في السعودية بصواريخ باليستية، إلا أن «التحالف العربي» يعلن اعتراض وتدمير معظم هذه الصواريخ.

وبطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، يشن طيران التحالف، منذ 26 مارس/آذار 2015، غارات جوية مكثفة على مواقع «الحوثيين» وقوات الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح».

وجاء هذا التدخل العسكري إسنادا للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، في محاولة لاستعادة المناطق والمحافظات وبينها العاصمة صنعاء، التي سيطر عليها «الحوثيون» وحلفاؤهم في سبتمبر/أيلول من العام 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا اليمن السعودية الحوثيين