هذه المشروبات تساعد طفلك على التركيز والانتباه في المدرسة

الاثنين 6 نوفمبر 2017 09:11 ص

تمتلك المياه والسوائل أهمية كبيرة لصحة الجسم، فهي من أهم العناصر التي يحتاج إليها الكبار وللصغار، حيث تحمي من الجفاف وآثاره على وظائف الجسم الحيوية.

وبالنسبة للأطفال على وجه الخصوص، فهم ينسون أحيانا أن يشربوا خلال ساعات اليوم الدراسي، ولا يلاحظون عطشهم. ولكن الجفاف بإمكانه أن يؤثر على خلايا المخ، وأن يجعل الطفل يشعر بالتعب وقلة التركيز.

لذلك يجب أن ينتبه الأهالي إلى إعطاء أطفالهم السوائل من ضمن الأطعمة التي يحملها معه إلى المدرسة. وفيما يلي لائحة بأفضلها بالنسبة إلى جسم الطفل.

مشروبات مفيدة ومغذية لطفلك

الماء: أهم المشروبات على الإطلاق بالنسبة إلى صحة الجسم، كونه يعمل على ترطيب جسمه وحمايته من الإمساك ومن الإلتهابات في المسالك البولية.

الحليب: الغني بالكالسيوم وبالبروتين. يحافظ على قوة العظام وصحة الأسنان، كما يساعد في تكوين أنسجة المخ البشري. وهما عنصران مهمان في منح الطاقة للدماغ والجسم، ويساعده بالتالي على التركيز في المدرسة.

ماء جوز الهند: يساعد ماء جوز الهند على الشفاء من الإسهال، كما أنه يمنح الجسم عددا من المعادن والفيتامينات والأملاح الضرورية لصحة الجسم.  

عصير الفواكه الطبيعي: تساهم العصائر الطبيعية في تنشيط الذاكرة، ومن الأفضل أن تُعطى إلى الأطفال من دون إضافة السكر إليها.

الزبادي: يتمتع الزبادي بقدرته على مقاومة مشاكل الجهاز الهضمي كونه يحتوي على نوع من البكتيريا المفيدة، كما يلعب دورا مهما في تعزيز جهاز المناعة في جسم طفلك. 

عصير الطماطم: الممزوج بحبة البركة المطحونة مشروب صحي يساهم في زيادة عدد الكريات الحمراء في الدم وبالتالي يحمي طفلك من فقر الدم.

المصدر | الخليج الجديد + أنوثة

  كلمات مفتاحية

طفل صحة جسم غذاء سوائل عصير حليب ماء مشروب فطور مدرسة