صحيفة إيرانية تتلقى إنذارا بسبب مقال يهدد الإمارات

الاثنين 6 نوفمبر 2017 04:11 ص

تلقت صحيفة إيرانية إنذارا من لجنة الإشراف على الصحف والمجلات في وزارة الإرشاد والثقافة، اعتراضا على عنوانها بشأن استهداف دبي بصواريخ جماعة «أنصار الله» من اليمن.

وكانت صحيفة «كيهان» الإيرانية، المقربة من المرشد الأعلى «علي خامنئي»، ويدير رئاسة تحريرها «حسين شريعت مداري»، قد نشرت في افتتاحيتها الإثنين، مقالا بعنوان «إطلاق صواريخ أنصار الله باتجاه الرياض والهدف التالي هو دبي».

وقالت لجنة الإشراف الإيرانية إن هذا العنوان يتعارض مع المصالح الوطنية والأمن القومي الإيراني.

وكتبت الصحيفة في المقال أن «صاروخ سكود بعيد المدى الذي أطلقه الجيش اليمني واللجان الشعبية اليمنية وأصاب المطار الدولي في العاصمة السعودية الرياض، أحدث زلزالا في السعودية وأقلق حكام الرياض».

وأشار الكاتب في مقاله إلى «هذا الصاروخ زلزل كل شيء في الرياض وضواحيها، وغطى الدخان الكثيف الناتج عن انفجاره أجواء المطار»، مضيفا أن «ذلك أقلق السعودية وحتى أنه أقلق شيوخ أبوظبي وميناء دبي الزجاجي».

كما جاء في المقال: «من اليوم فصاعدا، لن يكون أمراء السعودية في مأمن في قصورهم الفاخرة، وعليهم إما أن يتأقلموا مع الواقع الجديد، أو أن يتركوا بلدهم، كما أدركت الإمارات أن دورها قد حان وعليها أن تدفع ثمن عدوانها على اليمن».

وكانت ميليشيات «الحوثيين» أعلنت إطلاق صاروخ باليستي على مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، بينما قالت قيادة «التحالف العربي» إن الصاروخ استهدف الرياض وجرى اعتراضه وسقط في منطقة غير مأهولة شرق مطار الملك خالد.

وجدد المتحدث باسم «الحوثيين»، «محمد عبدالسلام» تأكيده أن عواصم دول التحالف ليست في منأى عن الصواريخ الباليستية لجماعته.

وسبق أن هددت جماعة «الحوثي» باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة لـ«التحالف العربي»، وقال الناطق باسمها إن أبوظبي هدف عسكري ورئيسي وصريح في الفترة المقبلة بالنسبة لجماعته.

المصدر | الخليج الجديد+ روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

إيران دبي صاروخ استهداف دبي