الحوثيون يكشفون عن امتلاكهم صواريخ بحرية «عالية الدقة»

الاثنين 6 نوفمبر 2017 07:11 ص

كشفت ميليشيا الحوثي باليمن، الإثنين، عن امتلاكها منظومة صواريخ بحرية مصنعة محليا تحمل اسم «المندب» وتمتاز بدقتها العالية في إصابة الهدف.

ووفق وكالة «سبأ» الموالية للحوثيين، فإن «صالح الصماد»، رئيس ما يسمى بـ«المجلس السياسي الأعلى»، المشكل مناصفة بين الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح»، اطلع على المنظومة الصاروخية الجديدة، في مدينة الحديدة، غربي اليمن.

وذكرت أن «الصماد» زار برفقة «محمد العاطفي»، وزير الدفاع في حكومة الحوثيين، غير المعترف بها دوليا، ومسؤولين آخرين، اليوم، معرض الصواريخ البحرية الذي نظمته القوات البحرية والدفاع الساحلي، في الحديدة.

ونقلت عن المسؤول الحوثي قوله، إن «الصواريخ البحرية الجديدة إنجاز كبير سيضيف نقلة نوعية في معادلة المعركة مع العدو (التحالف العربي بقيادة السعودية)، وقوة رادعة ستغير موازين المواجهة».

وأضاف: «أموال الخليج التي بُعثرت لشراء الولاءات والنيل من أحرار اليمن والعالم ستعود عليهم حديدا ونارا».

وفي وقت سابق اليوم، اتهم التحالف العربي، في بيان، إيران بتزويد مسلحي جماعة الحوثيين في اليمن بالصواريخ الباليستية.

وقال التحالف، إن «الصواريخ الباليستية التي استهدفت السعودية، تعتبر عدوانا عسكريا سافرا ومباشرا من قبل النظام الإيراني قد يرقى لاعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة».

والسبت الماضي، أعلن التحالف العربي، اعتراضه صاروخا أطلقه الحوثيون باتجاه مطار العاصمة السعودية الرياض، دون وقوع إصابات، بينما أعلنت الجماعة «إصابته لهدفه بدقة»، وفق بيانين منفصلين.

وترفض إيران اتهامات السعودية بأنها تقدم دعما ماليا وعسكريا لـ«الحوثيين» في الصراع باليمن وتلقي بدورها باللوم في الأزمة المتفاقمة على الرياض.

ويعلن الحوثيون من حين لآخر، استهداف مناطق في المملكة بصواريخ باليستية، لكن التحالف يعلن اعتراض وتدمير معظم هذه الصواريخ.

وخلال الأيام الماضية، كثف «الحوثيون» من إطلاق الصواريخ الباليستية على المناطق السعودية، وسط تصعيد عسكري هو الأعنف من نوعه منذ أشهر.

وسبق أن هددت جماعة «الحوثي» باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة لـ«التحالف العربي»، وقال الناطق باسمها إن أبوظبي هدف عسكري ورئيسي وصريح في الفترة المقبلة بالنسبة لجماعته.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الحوثيون صاريخ بحرية السعودية اليمن إيران