«أردوغان» يزور روسيا والكويت خلال الشهر الجاري

الاثنين 6 نوفمبر 2017 08:11 ص

أعلن مكتب الرئيس التركي، «رجب طيب أردوغان»، الإثنين، أن الرئيس سيزور سوتشي بروسيا في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، ومن ثم سيتوجه في اليوم التالي لزيارة الكويت.

ومن المرجح أن تتناول زيارة سوتشي التباحث بشأن صفقة تركية لشراء أنظمة الدفاع الروسية «إس 400»، إضافة لبحث الاعتراضات التركية على حضور فصائل كردية سورية للمؤتمر الذي ترعاه روسيا في 18نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

يشار إلى أن موسكو رفعت الأسبوع الماضي القيود على استيراد الطماطم التركية ضمن خطوات حل أزمة الواردات بين البلدين.

وفي 12 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن الرئيس التركي، «رجب طيب أردوغان»، أن بلاده وقعت صفقة مع موسكو لشراء منظومة «إس 400»، وسددت بالفعل الدفعة الأولى من قيمة الصفقة.

بينما قال وكيل وزارة الدفاع التركية لشؤون الصناعات العسكرية، «إسماعيل دمير»، إن تسليم هذه المنظمة إلى بلاده سيبدأ في غضون عامين، دون الكشف عن قيمة الصفقة.
ومنظومة صواريخ «إس 400» دخلت حيز الاستخدام في 2007، وهي منظومة مضادة لطائرات الإنذار المبكر، وطائرات التشويش، وطائرات الاستطلاع، ومضادة أيضاً للصواريخ الباليستية متوسطة المدى.

وتستطيع صواريخ «إس 400» إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حاليا بما فيها الطائرات والمروحيات والطائرات المسيّرة، والصواريخ المجنحة والصواريخ الباليستية التكتيكية التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

صفقة إس - 400 روسيا تركيا أردوغان الكويت