«خاشقجي» يحذر من طبول الحرب: الثقة بـ«ترامب» و«كوشنر» تدعو للقلق

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 07:11 ص

حذر الكاتب والإعلامي السعودي «جمال خاشقجي» من الثقة بالرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وكبير مستشاريه «جاريد كوشنر»، معربا عن قلقه من الحرب التي بدأت تلوح في الأفق.

وقال «خاشقجي» في تغريدة له عبر «تويتر»: إن «طبول الحرب تدعو للقلق، الثقة بترامب وكوشنر يدعو أكثر للقلق».

 

 

 

 

وكان «كوشنر»، صهر «ترامب»؛ زوج ابنته «إيفانكا»، زار السعودية، الأسبوع الماضي، للمرة الثالثة خلال هذا العام، وفقا لصحيفة «بوليتيكو» الأمريكية

وكشفت شبكة «سي إن إن»الأمريكية عن أن «كوشنر» غادر السعودية بعد أربعة أيام من زيارتها متوجها لـ(إسرائيل).

يشار إلى أن وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، «ثامر السبهان»، علق على استقالة رئيس الوزاء اللبناني «سعد الحريري» قائلا إن «أيدي الغدر ستقطع»، في إشاره لـ«حزب الله» اللبناني.

ولاحقا، قال «السبهان» إن بلاده ستعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب ميليشيات «حزب الله»، مشيرا إلى أن السعودية ستستخدم كل الوسائل السياسية وغيرها لمواجهة الحزب.

ولفت إلى أن «اللبنانيين قادرون على إيقاف تجاوزات الميليشيات، وبيدهم تحديد ما ستؤول إليه الأمور مع السعودية، وعليهم الاختيار بين السلام أو الانضواء تحت حزب الله».

وكان «الحريري» أعلن، السبت الماضي، استقالته من منصبه بشكل مفاجئ خلال زيارته إلى السعودية، وشن حملة هجوم عنيفة على كل من إيران و«حزب الله»، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده «رفيق الحريري».

وفي أول تعليق إيراني رسمي على استقالة «الحريري»، اعتبر مستشار وزير الخارجية الإيراني «حسين شيخ الإسلام» الاستقالة تنم عن عدم حكمة ولا تبشر بأي خير للبنان، مشيرا إلى أنها جاءت بترتيب من الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» وولي العهد السعودي «محمد بن سلمان».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كوشنر ترامب طبول الحرب استقالة الحريري العلاقات السعودية الأمريكية