«الحريري» يعود إلى الرياض بعد لقائه «بن زايد» بأبوظبي

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 12:11 م

عاد رئيس الحكومة الوزراء اللبناني المستقيل «سعد الحريري»، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، بعد زيارة استغرقت ساعات إلى الإمارات العربية المتحدة، التقى خلالها ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان».

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لـ«الحريري»، جرى عرض العلاقات الأخوية والأوضاع والتطورات في لبنان مع الجانب الإماراتي.

وسبق أن نشرت وسائل إعلام، نقلا عن المكتب الإعلامي لـ«الحريري»، نبأ قالت فيه إن الأخير سيتوجه إلى البحرين، وهو ما صححه المكتب الإعلامي، مبينا أن رئيس الوزراء المستقيل سيتوجه إلى الرياض.

ووصل «الحريري»، صباح اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي قادما من الرياض، حيث التقى «بن زايد» بعد يوم من لقائه بالعاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» في الرياض.

وسبق لـ«وكالة الأنباء الألمانية» أن نقلت عن مصادر، أن «الحريري» يستعد للقيام بجولة تشمل بعض الدول العربية لشرح ملابسات استقالته من منصبه والظروف التي دفعته إليها.

وكان الملك «سلمان» قد التقى «الحريري»، أمس الإثنين، في الرياض بحضور عدد من الوزراء السعوديين.

وتأتي هذه اللقاءات بعد أن راجت تكهنات لبنانية بأن «الحريري» رهن الإقامة الجبرية في السعودية التي أعلن منها استقالته من منصبه.

وأعلن «الحريري»، السبت الماضي، من السعودية استقالته المفاجئة من رئاسة الحكومة، وهاجم إيران و«حزب الله» اللبناني واتهمهما بالسيطرة على لبنان، مؤكدا الخشية على حياته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان السعودية الإمارات البحرين إيران الحريري سلمان بن زايد استقالة حزب الله