مجلس الوزراء السعودي: لجنة مكافحة الفساد ستساعد على اجتثاثه

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 04:11 ص

قال مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، إن صدور أمر ملكي بتشكيل لجنة عليا لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات المرتبطة بالفساد العام، يأتي استشعارا لخطورة الفساد وآثاره السيئة على الدولة.

وذكر المجلس عقب اجتماعه اليوم، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن هذا الأمر الملكي سيعزز برامج التنمية الوطنية المستدامة، ويكرس المنهج الإصلاحي الذي تتبناه حكومة المملكة في اجتثاث الفساد.

وتابع: «الأمر الملكي يسهم في تعزيز المنظومة الرقابية ومبادئ الحوكمة والمحاسبة والعدالة، وحماية حقوق الأفراد والشركات».

وأصدر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، السبت الماضي، حزمة أوامر ملكية يقضي أحدها بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان»، للتحقيق في قضايا الفساد، واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين.

الأمر الملكي الذي نشرت نصه (واس)، قضى بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد بصلاحيات واسعة، تبدأ بحصر قضايا الفساد العام ولا تنتهي بالتحقيق وأوامر القبض.

وقال المجلس إن الأمر الملكي سيدفع عجلة التنمية الوطنية، ويعزز الاقتصاد، ويحفز الاستثمار في بيئة صحية عادلة، وكل ذلك سيصب في ضمان حقوق الدولة وحماية المال العام.

وفي أول إجراء للجنة، ذكرت قناة «العربية» السعودية نقلا عن مصادر (لم تحددها)، أنه تم إلقاء القبض على 11 أميرا و4 وزراء حاليين وعشرات سابقين بالبلاد، من جانب لجنة مكافحة الفساد المشكلة مساء السبت، برئاسة ولي العهد.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

السعودية مكافحة الفساد اعتقال الأمراء الفساد بن سلمان نزاهة مجلس الوزراء السعودي