5 صفقات مميزة تعيد ريال مدريد إلى المقدمة

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 04:11 ص

يعيش ريال مدريد فترة صعبة هذا الموسم، خاصة على مستوى بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا»، بسبب أدائه ونتائجه المتذبذبة التي أدت إلى اتساع فارق النقاط مع غريمه التقليدي ومنافسه اللدود برشلونة إلى 8 نقاط، ما ينذر بفقدانه للقبه الذي حققه الموسم الماضي بعد غياب 4 مواسم.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث على سلم ترتيب بطولة «الليغا» برصيد 23 نقاط، خلف فالنسيا صاحب المركز الثاني بـ27 نقطة وبرشلونة صاحب المركز الأول بـ31 نقطة.

وخلال الموسم الجاري خاض ريال مدريد 19 مباراة بمختلف البطولات حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في 3 وهزم في اثنتين، أحرز 39 هدفاً واستقبلت شباكه 16.

وبات على إدارة ريال مدريد استغلال سوق الانتقالات الشتوية القادمة «يناير 2018» لتصحيح المسار داخل البيت الملكي قبل فوات الأوان حتى لا يخرج من الموسم خالي الوفاض بدون أي بطولة.

ونرصد أبرز 5 لاعبين يحتاجهم ريال مدريد وقادرين على تضميد جراحه وإنقاذه من محنته الحالية: 

التشيلي «أليكسيس سانشيز»

يعد «سانشيز» الخيار المثالي لتعويض الجناح الويلز «جاريث بيل» الذي يعاني من تراجع مستواه بسبب كثرت إصاباته.

وسيكون النجم التشيلي البالغ من العمر 28 عاماً متاحاً أمام ريال مدريد في صفقة لن تكلف خزائن الملكي كثيراً في ظل اقتراب تعاقده مع أرسنال الإنجليزي من نهايته.

وفي يناير القادم سيدخل «سانشيز» الـ6 أشهر الأخيرة من تعاقده الذي يرفض تجديده، وهو ما يضطر أرسنال للتخلص منه خلال فترة الانتقالات الشتوية بدلاً من رحيله مجاناً في نهاية الموسم.

ويجيد «سانشيز» اللعب على الأطرف الأيمن والأيسر كما يمكنه اللعب كمهاجم متأخر خلف رأس الحربة، وحال انتقاله إلى ريال مدريد لن تكون أجواء الدوري الإسباني بالغربية عليه فقد سبق له اللعب ضمن صفوف برشلونة.

الإسباني «ألفارو أودريوزولا»

يقدم «أودريوزولا» أداءً أكثر من رائع مع فريقه ريال سوسييداد منذ بداية الموسم الجاري ما جعله محط أنظار العديد من فرق أوروبا الكبرى وعلى رأسهم قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة.

وخاض الظهير الأيمن البالغ من العمر 21 عاماً بقميص ريال سوسييداد هذا الموسم في بطولة الدوري 11 مباراة أحرز صنع خلالهم 4 أهداف.

وسيكون «أودريوزولا» الخيار الأمثل للمدرب الفرنسي «زين الدين زيدان» لتعويض مرض «كارفخال» والذي لم تتأكد بعد بشكل نهائي موعد عودته الملاعب، وهل سيؤثر المرض على مستواه أم لا؟.

الألماني «مسعود أوزيل»

ينتهي تعاقد «أوزيل» مع أرسنال الإنجليزي بنهاية شهر يونيو 2018 ولم يتم الاتفاق على تجديده حتى الآن، ويعد التعاقد مع لاعب مميز بحجمه فرصة ذهبية لن تعوض، خاصة وأن إدارة ريال مدريد لم تكن مقتنعة بالتفريط في خدماته عام 2013 ولكنها رضخت لرغب مدرب الفريق آنذاك البرتغالي «جوزيه مورينيو».

وعودة «أوزيل» إلى صفوف المرينغي ستضمن للفريق خلق الكثير من الفرص التهديفية للاعبي الهجوم.

الأرجنتيني «ماورو إيكاردي»

يعاني ريال مدريد على مستوى خط الهجوم في ظل تراجع مستوى المهاجم الفرنسي «كريم بنزيمة» والاستغناء عن خدمات الإسباني «ألفارو موراتا» لصالح تشيلسي الإنجليزي، ما يجعل التعاقد مع مهاجم مميز وهداف مطلب ضروري.

ولن يجد الملكي أفضل من ماكينة التهديف «إيكاردي» لحل أزمته التهديفية، ومنذ بداية الموسم الجاري نجح المهاجم الأرجنتيني في تسجيل 11 هدفاً في 12 مباراة.

الإسباني «دي خيا» 

بات تكرار إصابة الكوستاريكي «كايلور نافاس» صداع يؤرق الجهاز الفني لريال مدريد وجماهيره في ظل تواضع مستوى الحارس البديل «فرانسيسكو كيكو كاسيا»، لذلك سيكون التعاقد مع «دي خيا» حلاً جذرياً لتلك الأزمة.

وكانت تقارير صحفية إنجليزية قد تحدثت مؤخراً عن رغبة البرتغالي «مورينيو» مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي في عقد صفقة تبادلية عن طريق انتقال «دي خيا» إلى النادي الملكي مقابل التعاقد مع المدافع الفرنسي «فاران».

  كلمات مفتاحية

غاريث بيل سانشيز ريال مدريد أرسنال مانشستر يونايتد