رابطة لاعبي التنس للمحترفين تستخدم عارضات أزياء لإجراء القرعة

الأربعاء 8 نوفمبر 2017 08:11 ص

قدمت رابطة لاعبي التنس المحترفين، اعتذارا، بعد اتهامها بممارسة التمييز ضد المرأة، وذلك بسبب إجرائها لقرعة تم استخدام السيدات فيها بدلا من الكرات.

وتم اتهام الرابطة بالإساءة الجنسية للنساء، خلال قرعة بطولة الجيل القادم التي ستجمع اعتبارا من الثلاثاء في إيطاليا، اللاعبين الثمانية الأفضل هذا الموسم من فئة الشباب.

وأكدت الرابطة في بيان لها، بأن الهدف كان الاستفادة من تراث ميلانو الغني كواحدة من عواصم الموضة في العالم، في حين تم مقابلة ما قاموا به بالانتقاد للاذع والاستياء من قبل الكثيرين.

ووفقا لـ«يورو سبورت» في نسختها العربية، أشار القائمون على الحدث إلى شعورهم بالأسف حيال ما بدر منهم، وتعهدوا بألا يحدث شيء مثل هذا مرة أخرى في المستقبل.

وتم إجراء القرعة باختيار اللاعبين إحدى عارضات الأزياء التي تخفي حرفا في مكانا ما على جسدها يخص المجموعة التي سيحل بها اللاعب، وذلك بدلا من إجراءها عن طريق الكرات الصغيرة كما يحدث دائما.

تسبب ذلك في هجوم وانتقادات قوية من قبل نجمات ومدربات التنس السابقات، ولعل أبرزهن النجمة الفرنسية والمدربة السابقة للصربي «نوفاك دجوكوفيتش»، «إميلي ماوريسيمو» التي وصفت الموقف بـ«السخيف وغير جيد».

وكذلك أشهر لاعبة تنس في اسكتلندا، «جودي موراي»، التي اعترفت بأن الموقف «فظيع بكل ما تحمله الكلمة من معنى»، والأمر ذاته الفرنسية «أليز كورنيه» المصنفة 38 عالميا في الرياضة، وصفت الأمر بأنه «يدعو للاشمئزاز».

ومازالت أصداء ما حدث في القرعة من خلال إحدى عارضات الأزياء، يلاقى صدى واسع وكبير من جميع النواحي، ولاقت رابطة لاعبي التنس المحترفين هجوما قويا وكبيرا من نجوم ونجمات التنس، والعديد من المسؤولين.

 

المصدر | يورو سبورت + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية