مسؤول مصري سابق يدعم «خالد علي» مرشحا للرئاسة

الأربعاء 8 نوفمبر 2017 09:11 ص

أعلن مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق، السفير «معصوم مرزوق»، عن دعمه للحقوقي المعروف «خالد علي»، في انتخابات الرئاسة المقررة العام المقبل.

وقال «معصوم» عبر صفحته على «فيسبوك»: «أعلن دعمي الكامل له، وهو رفيق رحلة نضال ظافرة من أجل الدفاع عن أرض مصر مع اقتراب الموعد الدستوري لانتخابات الرئاسة في مصر».

وأضاف في رسالة إلى الشعب المصري بشأن الانتخابات الرئاسية: «أعلم جيداً مدى وطنية خالد علي، وحرصه على بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة في مصر».

وحذر «مرزوق» من تمزيق جبهة الجماعة الوطنية، داعيا إلى «عدم تكرار أخطاء الماضي بنزول أكثر من مرشح يمثل التيار المدني الديمقراطي، ومن أجل تكثيف الدعم لمرشح واحد كي يظفر بالتوفيق في هذه المعركة».

وتابع: «الأخطار التي تهدد الوطن وصلت إلى حدود خطيرة يتعين معها المسارعة بالتكاتف لوقف هذا الانهيار، وربما تكون رئاسة الجمهورية موقعاً هاماً لإنجاز هذه المهمة، ولكنها ليست الموقع الوحيد الذي نستطيع منه خدمة هذا الوطن العزيز».

وطالب «مرزوق» الجميع برص الصفوف والتوافق على دعم المرشح التوافقي الذي تقدمه الجماعة الوطنية.

وجاء موقف «مرزوق» بعد ساعات من إعلان المرشح الرئاسي السابق «حمدين صباحي» تأييده لخطوة ترشح «خالد علي» في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى مارس/آذار المقبل.

ولم يعلن مرشحون رئاسيون محتملون عن مواقفهم من خوض رئاسيات 2018، باستثناء «علي»، ومن قبله السياسي المصري، «محمد أنور السادات»، الذي رهن مشاركته بوجود أجواء نزاهة وحيادية من عدمها.

ويخشى «السيسي» الذي تنتهي مدة ولايته الرئاسية الأولى يونيو/حزيران المقبل، من خوض المرشح الرئاسي السابق، الفريق «أحمد شفيق»، ماراثون السباق الرئاسي في 2018.

ومبكرا، أطلقت دوائر استخباراتية وأمنية في مصر، حملة «علشان تبنيها» لدعم ترشح «السيسي» لولاية ثانية حتى 2022، والتوقيع على استمارات لهذا الغرض، على غرار «تمرد» التي موّلتها الإمارات، وتم استخدامها لتبرير الانقلاب على «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب للبلاد، منتصف عام 2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خالد علي معصوم مرزوق انتخابات الرئاسة 2018 عبدالفتاح السيسي