سعودية تصطدم بواجهة محل للملابس أثناء قيادتها سيارة بجدة

الأربعاء 8 نوفمبر 2017 10:11 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة في السعودية، مقطع فيديو ذكروا أنه لسيدة سعودية، كانت تقود سيارتها، وتعرضت لحادث صادم، حيث اصطدمت بأبواب محل للملابس رجالية.

وفي التفاصيل، أوضح المقطع اقتحام سيارة كانت تقودها سيدة في مدينة جدة، وفقا للمتابعين، وحطمت واجهة محل ملابس شبابية، بسيارتها من موديل «ميتسوبيشي باجيرو».

وتجمهر عدد كبير من الموجودين لإخراج السيارة من المحل، حيث انتشر جدل وتهكم كبيرين بين شهود العيان الذين تجمهروا حول السيارة، مستنكرين قيادة السيدة وعدم مهارتها، كما انتقدوا شروعها في القيادة قبل الموعد الذي حددته المملكة، لسريان قرار قيادة المرأة وتهيئة الاستعدادات اللازمة لذلك.

 

 

وأصدر العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبد العزيز»، في 26 سبتمبر/أيلول الماضي، أمرا باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص قيادة للذكور والإناث على حد سواء.

وقال الملك «سلمان»، في الأمر الموجه لوزير الداخلية: «نشير إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة، والإيجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها».

وحدد الأمر الملكي 30 يوما للرفع بالتوصيات التي تتوصل لها وزارات ثلاث وهي «الداخلية» و«المالية» و«العمل والتنمية الاجتماعية»، ليكون التطبيق منتصف العام المقبل، وفقا للضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

 

  كلمات مفتاحية

حادث تصادم اصطدام سيارة قيادة المرأة قيادة حادث مروري مرور امرأة السعودية المرأة السعودية