أنباء عن استبعاد «أحلام» من «ذا فويس» بسبب أغنية «قولو لقطر»

الأربعاء 8 نوفمبر 2017 11:11 ص

نشرت الفنانة الإماراتية «أحلام» تغريدة عبر حسابها الرسمي علي «تويتر»، تمنت فيها أن «يعود الفن راقيا كما كان». وهي العبارة التي رجح متابعين أنها جاءت ردا على أغنية «قولوا لقطر»، التي تهجمت على سياسة الدوحة والأمير «تميم بن حمد آل ثاني»، وقيل إن «أحلام» كان من المفترض أن تشارك فيها.

وفيه تغريدتها، قالت: «ألا ليت الفن يعود راقيا كما عهدناه.. #بوح»، وهي العبارة التي تزامنت مع تواتر أنباء عن تنحية «أحلام» من المشاركة في برنامج «ذا فويس» في نسخته العربية على قناة «MBC».

وعلى الرغم من أن «أحلام» لم تهاجم الأغنية مباشرة أو تسيء لمغنيها، إلا أنها تعرضت لهجوم عنيف من قبل ناشطين على «تويتر»، حيث وصلت اتهامات البعض لها، بأنها باعت وطنها ووقفت مع قطر ضده.

وعبر التعليقات التي جاءت على منشورها، قال أحد المستنكرين للمنشور، واعتبر أن فيه رسالة مبطنة: «مشكلة يوم الفنان يشوف عمل وطني يدافع عن وطنه شيء غير راقي.. ارقى واسمى مراحل الفن هو الدفاع عن الوطن وليس الكاش يا أحلام الشامسي».

فيما أضاف «صالح السلومي» أيضا في ذات السياق: «الإمارات هي اللي طلعتج ولمعتج يالطقاقه الحين قمتي تنقزين الفنانيين اللي عبروا بصدق عن الواقع وعن خيانه قطر الله يرحم ايام زمان».

وهو التوصيف الذي رفضته الناشطة الإماراتية «خديجة الطنيجي»، وردت عليه قائلة: «عفوا أحلام إماراتيه وبنت الإمارات عيب تتكلم عنها بهالطريقه ومحد طلعها ولا حد لمعها هي طلعت بمجهودها واختلافها في الرأي شي راجع لها»، مضيفة: «أنا أحترمها وهي ماطرت اسم دولتي علشان أرد عليها عبرت عن رأيها وكيفها إنسانه حرة ماسبت ولا شتمت. انتهى الموضوع».

على ناحية أخرى، انتقدت مدونة باسم «بنت الكويت» ما وصفته بتسييس الفن، وقالت بدورها: «شدخل الفن بالسياسة ليش الفنانين يغنون ضد بلد خليجي منهم وفيهم.. خسروا كل جمهورهم حتى المو قطري»، وأضافت: «أفضل شي سوته أحلام ماتكلمت ولا حرضت ضد أي بلد خليجي والتزمت الصمت، وهالفنانين للأسف خسروا الكثير»، مؤكدة أن الغناء وسب دولة خليجية لا يعتبر فنا أو غناء على حد قولها.

ويختتم «راشد الهاملي»: «الفرق بين الخمه من الفنانين المرتزقة عبدة الفلوس أنهم يبون الأزمة تستمر عشان يستفيدون منها ماديا أما أحلام تبي الخير للخليج وأهله». متهما كل من شاركوا في الأوبريت المسيء لدولة قطر بـ«المرتزقة» و«المنتفعين من الأزمة».

وأتت التغريدة في ظل أخبار عن تنحية «أحلام» من برنامج «ذا فويس» الذي تنتجه شبكة «إم بي سي»، واستبدالها بالفنانة «نوال الكويتية»، الأمر الذي ربطه متابعون بتغريدتها، معتبرين أنه تم طردها بسبب ردها ذاك.

حيث قال رئيس قسم الفن بصحيفة الشرق الأوسط «عبدالله مخارش»: «تم استبعاد احلام من برنامج ذافويس وام بي سي وستكون القديرة نوال الكويتية هي نجمة البرنامج بجانب اللجنة وخلي فجر السعيد تنفعك».

 

 

وبعد ردود الفعل الكثيرة والجدل حول منشورها، كتبت «أحلام» مجددا في تغريدة جديدة «بلدي وإن جارت علي عزيزه وأهلي وإن ضنوا علي كرام».

مضيفة في تغريدة أخرى «ولائي وانتمائي وحبي لبلدي #الإمارات لن يستطيع أي حاقد أو كاره أن يشكك به من أيام #طار_الشر_يازايد إلى هذا اليوم وللأبد مهما حاول الحاقدون من المهد إلى اللحد إماراتية وولائي إماراتي وأفتخر ونقطه ع السطر».

يشار إلى أنه في أكبر تصعيد «غنائي» ضد قطر، بثت وسائل إعلام إماراتية أغنية بعنوان «قولوا لقطر»، هاجمت فيها الحكومة القطرية، وهددتها بـ«الحرب».

الأغنية التي كتب كلماتها الشاعر «علي الخوار»، أداها مجموعة من أبرز المطربين الإماراتيين، وهم: «حسين الجسمي، وميحد حمد، وعيضة المنهالي، وحمد العامري، وفايز السعيد، وعلي بن محمد، وأحمد الهرمي، وفؤاد عبدالواحد».

واحتوت كلمات الأغنية على إساءات لدولة قطر، وحاكمها الشيخ «تميم بن حمد»، ووالده «حمد بن خليفة».

إضافة إلى سب وإهانات للإعلامي «عزمي بشارة»، ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين «يوسف القرضاوي».

جدير بالذكر أيضا أن الفنانة «أحلام» متزوجة من رجل الأعمال القطري، سائق الراليات، «مبارك الهاجري».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحلام الإمارات قطر غناء أغنية إساءة فن انتقاد جدل ذا فويس الأزمة الخليجية