وفد عسكري إماراتي يبحث بموسكو مشروع تصنيع أسلحة مشترك

الأربعاء 8 نوفمبر 2017 12:11 م

أجرى قائد القوات البرية الإماراتية مع قائد القوات البرية الروسية الفريق أول «أوليغ ساليوكوف»، الأربعاء، مباحثات بشأن آفاق المشروع المشترك لتصنيع نماذج أسلحة وتقنيات عسكرية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إن «قائد القوات البرية الفريق أول أوليغ ساليوكوف أجرى مباحثات مع قائد القوات البرية الإماراتية اللواء الركن صالح محمد العامري».

وبحث الطرفان قضايا التعاون العسكري الثنائي وآفاق المشروع المشترك لتصنيع نماذج أسلحة وتقنيات عسكرية.

وزار وفد عسكري من الإمارات بقيادة قائد القوات البرية، فرقة الدبابات كانتيميروفسكايا التابعة للدائرة العسكرية الروسية الغربية والمتمركزة بريف موسكو.

وقال مصدر بالمكتب الصحفي للدائرة العسكرية الغربية «زار الوفد الإماراتي برئاسة قائد القوات البرية بجيش دولة الإمارات العربية المتحدة، اللواء صالح محمد صالح العامري، في إطار التعاون العسكري الثنائي، موقع تمركز فرقة الدبابات كانتيميروفسكايا بريف موسكو».

ونوه المصدر بأن «الوفد التقى خلال الزيارة بقيادة الفرقة وزار القاعدة التعليمية والمادية لوحدات هذه الفرقة التي تعتبر من أشهر وأقوى الفرق المدرعة بالجيش الروسي، وشاهد تنفيذ بعض التدريبات، وانتهت زيارة الوفد للفرقة بمناقشة المسائل المتعلقة بالشراكة العسكرية الروسية-الإماراتية».

وسيزور الوفد الضيف كذلك بعض المواقع السياحية في العاصمة الروسية بما في ذلك نصب الجندي المجهول بحديقة الكسندر قرب الساحة الحمراء والقصر الكبير بالكرملين وسيضع إكليلا من الزهور عند قبر الجندي المجهول.

وفي 3 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ذكرت وكالة أنباء «تاس» الروسية الرسمية أن مصدرا قد أخبرها أن الإمارات تستعد لشراء أكثر من «سرب» من طائرات فلانكر المقاتلة، فيما بين 12 و18 طائرة، وقد ناقشت المصادر الروسية، على وجه الحصر تقريبا، إمكانية هذا البيع من عدمه منذ عام 2015.

ووفقا لوكالة «تاس»، يرغب الإماراتيون «في الحصول على عدد كبير، أكثر من سرب، والذي يقال أنه سيساعد في التعاون العسكري والتقني مع الحكومة الروسية»، وأضاف مصدر الوكالة: «سيتم تحديد العدد الدقيق خلال المفاوضات التي قد تعقد في نوفمبر/تشرين الثاني خلال عرض جوي في دبي».

  كلمات مفتاحية

روسيا الإمارات تصنيع الأسلحة فرقة الدبابات كانتيميروفسكايا