الأربعاء 8 نوفمبر 2017 01:11 ص

دافعت «أديداس» عن القمصان الأساسية التي سترتديها المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم، بحجة أنها اعتمدت في التصميمات الجديدة على اللمسة الكلاسيكية إذ تمت إعادتها إلى الحاضر مع إضافة تفاصيل متطورة ومبتكرة.

جاء ذلك بعد حالة الغضب التي سيطرت على جماهير كرة القدم المصرية بسبب سوء التصميم الجديد لقميص منتخب بلادها الأول والمقدم من شركة «أديداس» والذي من المقرر أن يخوض به منافسات كأس العالم 2018 بروسيا.

ولا يختلف حال جماهير كرة القدم في مختلف دول العالم عن نظيرتها المصرية بسبب سوء تصميم أغلب المنتخبات المتعاقدة مع الشركة الألمانية الشهيرة.

ورد مدير التصميم بالشركة الألمانية، «يورجين رانك»، قائلاً: «أبدعت أديداس في العديد من المنتجات والابتكارات على مدى عقود، تحولت إلى أيقونات حقيقية في عالم كرة القدم، نريد أن نحتفل بهذه الأيقونات مجدداً».

وأضاف: «لدى العشاق الإحساس نفسه، يمتلكون الرغبة في الحصول على الأصالة والتطور، يريدون شيئاً يرتبطون به ويمتلك في الوقت نفسه أحدث الابتكارات والتقنيات».

وقدمت «أديداس» قميص للمنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم 2014 يستمد تصميمه من القميص الأسطوري لمنتخب الماكينات الذي توج باللقب عام 1990.

أما منتخب البلد المستضيف روسيا، فقد تم تطوير القميص الذي ارتداه لاعبو الاتحاد السوفييتي في دورة الألعاب الأولمبية عام 1988، حين فاز المنتخب بالميدالية الذهبية.

وإلى وصيف مونديال 2018، المنتخب الأرجنتيني، الذي سيرتدي القميص الجديد احتفالاً بالذكرى السنوية الـ125 للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، ويكرم القميص الجديد، الذكرى السنوية من خلال أمجاد مميزة دمجت بأسلوب أنيق مع الخطوط الأسطورية الزرقاء والبيضاء، كما يظهر على القميص ختم يجمع الشعارات مع الرقم 125، ويوجد أيضاً نجمتان فوق الشعار إشارة إلى تتويج الأرجنتين بلقبين لكأس العالم.

كما قدمت «أديداس» للمنتخب الإسباني قميص مستوحي من الزي الذي ارتداه في مونديال أمريكا 1994، والذي يتكون من ماسات باللون الأحمر والأصفر والأزرق.

وسيرتدي المنتخب الكولومبي، أحد أشهر قمصانه الأساسية على الإطلاق، ويعود الأمر لمونديال إيطاليا 1990، حيث يتميز القميص الجديد بتصميم أحمر وأزرق على الجانب، فيما واستوحي القميص الجديد للمنتخب الياباني من الألبسة اليابانية اليدوية، كما يُحاكي الحرفة التقليديّة لأسلوب حياكة «ساشيكو»، ومصنوع من خيوط بيضاء خشنة، على قاعدة مصبوغة باللون الأزرق، أما قميص المنتخب المكسيكي الجديد، فقد استوحي من تصاميم كانت موجودة في بداية التسعينيات.

المصدر | الخليج الجديد