الأربعاء 8 نوفمبر 2017 01:11 ص

كشف موقع «ديبكا» الإسرائيلي، أن إيران زودت جماعة «الحوثيين» اليمنية، بصواريخ مطورة يصل مداها إلى 1600 كم،  لدعم تهديداتهم بضرب العمق السعودي وأهداف إماراتية.

وقال الموقع المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، في تقرير له نشره، الأربعاء، إن إيران تمكنت رغم الحصار البحري من تزويد الحوثيين بصواريخ «بركان 2H» مطورة ليصل مداها إلى نحو 1600 كم، بدلا من 1000 كم.

وأضاف الموقع أن «هناك مخاوفَ من قيام إيران بتزويد الحوثيين بصواريخ عالية الدقة، كتلك التي أصبحت بحوزة حزب الله اللبناني».

وأفاد التقرير بأن «الحرس الثوري الإيراني قام بإرسال شحنات جديدة من الصواريخ أرض-أرض للحوثيين أخيرا؛ لدعم تهديداتهم بضرب أهداف سعودية وإماراتية».

وأشار إلى أن «مصادر عسكرية أكدت ضرورة قيام أساطيل التحالف العربي، والأسطول الأمريكي باعتراض جميع السفن الحربية والغواصات الإيرانية التي ترافق شحنات الصواريخ للحوثيين في اليمن».

ووفقا للتقرير، فإن أبوظبي التي أصبحت في مرمى الصواريخ الحوثية، وضعت مقاتلاتها ودفاعاتها الجوية على أهبة الاستعداد لمواجهة أي عمل عسكري.

وفي وقت سابق اليوم، أدان البيت الأبيض الهجمات الصاروخية التى شنتها جماعة «الحوثيين» على السعودية، مساء السبت الماضي، معتبرة أنها تهدد الأمن الإقليمي.

وكانت جماعة الحوثيين أعلنت، السبت الماضي، إطلاق صاروخ باليستي على مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، بينما قالت قيادة «التحالف العربي» إن الصاروخ استهدف الرياض وجرى اعتراضه وسقط في منطقة غير مأهولة شرق مطار الملك خالد.

وسبق أن هددت جماعة الحوثيين باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة لـ«التحالف العربي»، وقال الناطق باسمها إن أبوظبي هدف عسكري ورئيسي وصريح في الفترة المقبلة بالنسبة لجماعته

المصدر | الخليج الجديد