أمير قطر يعزي السعودية في وفاة «منصور بن مقرن»

الأربعاء 8 نوفمبر 2017 04:11 ص

بعث أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، ببرقيات تعزية ومواساة إلى العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وولي عهده «محمد بن سلمان» في وفاة نائب أمير منطقة عسير «منصور بن مقرن» نجل ولي العهد الأسبق، الذي لقي مصرعه في حادث تحطم مروحية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن أمير البلاد بعث برقيات تعزية ومواساة إلى «أخيه خادم الحرمين الشريفين» الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير «محمد بن سلمان» في المملكة العربية السعودية الشقيقة، والأمير «مقرن بن عبدالعزيز» ولي العهد الأسبق.

وجاءت التعازي بوفاة الأمير «منصور بن مقرن بن عبدالعزيز»، و«المسؤولين الذين قضوا جراء الحادث الأليم».

ودعا أمير قطر في برقيته بالرحمة للضحايا وبالصبر والسلوان لذويهم والأسرة المالكة.

ولقي «منصور بن مقرن»، نائب أمير منطقة عسير، ونجل ولي العهد الأسبق الأمير «مقرن»، مصرعه الأحد، في تحطم مروحية كانت تقله مع عدد من المسؤولين السعوديين، بحسب الرواية الرسمية، لكن مصادر أفادت في تصريحات سابقة لـ«الخليج الجديد» أن طائرة ربما أسقطت عمدا في ظل حملة اعتقالات واسعة شملت أمراء بارزين ورجال أعمال ووزراء حاليين وسابقين بدعوى تورطهم في الفساد.

وتأتي تعزية أمير قطر في وقت تعصف بالخليج أزمة حادة، إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/حزيران الماضي.

وفرضت الدول الأربع على قطر «إجراءات عقابية» بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة «افتراءات وأكاذيب».

  كلمات مفتاحية

تميم بن حمد تعزية. منصور بن مقرن مقرن بن عبدالعزيز محمد بن سلمان طائرة الأمير