السعودية برسالة لمجلس الأمن: سنتخذ إجراءاتنا ضد إرهاب الحوثيين

الخميس 9 نوفمبر 2017 05:11 ص

أرسلت السعودية رسالة إلى مجلس الأمن الدولي تحدثت فيه عما قامت به جماعة «الحوثيين» من إرهاب ضد أراضيها، بحد قولها.

وأكدت السعودية وفقا للحساب الرسمي لوزارة الخارجية على «تويتر»، أنها سوف تتخذ إجراءات للرد على أعمال العنف التي قامت بها ميليشيا «الحوثي»، وذلك لتحفظ المملكة الأمن والأمان في أراضيها وفقا لميثاق الأمم المتحدة والقوانين الدولية.

وأضافت أن تهريب إيران المستمر للأسلحة إلى الحوثي والتدخل المباشر من «حزب الله»، لتحويل وتشغيل الأسلحة هي علامة واضحة لعدم اكتراث إيران بالتزاماتها الدولية ودليل على سلوكها العدائي، ودعمها للتخريب والإرهاب الذي يهدد أمن المملكة والمنطقة والعالم.

وشددت على أن لجوء «الحوثي» وحلفائه إلى العنف منذ بداية الأزمة اليمنية ورفضهم العودة إلى الشرعية والالتزام بقرارات مجلس الأمن، أدى إلى كوارث إنسانية، وعقد الحلول السياسية للصراع.

وكانت جماعة «الحوثيين» أعلنت، السبت الماضي، إطلاق صاروخ باليستي على مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، بينما قالت قيادة «التحالف العربي» إن الصاروخ استهدف الرياض وجرى اعتراضه وسقط في منطقة غير مأهولة شرق مطار الملك خالد.

وسبق أن هددت جماعة «الحوثيين» باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة لـ«التحالف العربي»، وقال الناطق باسمها إن أبوظبي هدف عسكري ورئيسي وصريح في الفترة المقبلة بالنسبة لجماعته.

وسبق للدفاع الجوي السعودي أن اعترض في يوليو/تموز الماضي صاروخا باليستيا أطلقه «الحوثيون» باتجاه مدينة مكة المكرمة (غربي المملكة)، كما أعلن «الحوثيون» عن إطلاق صواريخ باليستية على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجلس الأمن السعودية الحوثيون إيران حزب الله