«بن سلمان» و«عباس» يبحثان تطورات الأحداث على الساحة الفلسطينية

الخميس 9 نوفمبر 2017 07:11 ص

التقى ولي العهد السعودي، «محمد بن سلمان»، بالرئيس الفلسطيني «محمود عباس» في الرياض.

وجرى خلال الاجتماع استعراض تطورات الأحداث على الساحة الفلسطينية.

وأطلع «عباس»، وفق لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، ولي العهد السعودي على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، والجهود الأمريكية المبذولة لتحريك عملية السلام، ووضعه في صورة تطورات المصالحة الفلسطينية.

وجرى خلال الاجتماع، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها وتطويرها، واتفق الجانبان على مواصلة التشاور في القضايا التي تهم البلدين.

وشدد «عباس»، على «وقوف القيادة والشعب الفلسطيني إلى جانب المملكة العربية السعودية، في وجه الاعتداءات التي تتعرض لها».

وجدد شكره «للمملكة على مواقفها المشرفة الداعمة لشعبنا وقضيته الوطنية، على مختلف الأصعدة».

وحضر الاجتماع من الجانب السعودي، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء - الوزير المرافق -  «مساعد العيبان»، ووزير الخارجية «عادل الجبير»، والمستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية «سعود القحطاني».

كما حضرها من الجانب الفلسطيني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين «رياض المالكي»، ورئيس هيئة الشؤون المدنية «حسين الشيخ»، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء «ماجد فرج»، وسفير دولة فلسطين لدى المملكة «باسم الآغا».

ومن جانبه، قال السفير الفلسطيني لدى الرياض «بسام الآغا»، إن زيارة «عباس» هذه «تأتي ضمن استمرار الاتصالات الثنائية وترسيخ العلاقات بين البلدين، إضافة إلى إطلاع العاهل السعودي على تطورات القضية الفلسطينية».

ووصل «عباس»، إلى العاصمة السعودية الرياض، الثلاثاء، في زيارة تبحث تطورات القضية الفلسطينية، خصوصاً بعد توقيع المصالحة بين حركتي «فتح» و«حماس».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

القضية الفلسطينية محمد بن سلمان السعودية عباس