المخابرات البريطانية والأمريكية تعتزمان زيادة التعاون في الأمن الالكتروني

الجمعة 16 يناير 2015 02:01 ص

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن بريطانيا والولايات المتحدة تعتزمان زيادة التعاون في مجال الأمن الالكتروني من خلال تشكيل "خلايا الكترونية" لتبادل معلومات المخابرات وشن هجمات منسقة لاختبار أنظمة الدفاع في هيئات منها البنوك.

ويقوم كاميرون بزيارة لواشنطن تستمر يومين وتركز على الاقتصاد والأمن ومن المقرر عقد اجتماع ثان له مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الجمعة في البيت الأبيض.

وقال كاميرون لبي.بي.سي في مقابلة بثت يوم الجمعة "لدينا قدرات دفاعية الكترونية هائلة ولدينا الخبرة ولهذا يجب أن نتحد وسوف نشكل خلايا الكترونية على جانبي الأطلسي لتبادل المعلومات".

وذكرت بي.بي.سي أن التعاون بين مقر الاتصالات الحكومية البريطاني (جي.سي.اتش.كيو) ووكالة الأمن القومي الأمريكية سيشمل مناورات حربية مشتركة تبدأ هذا العام وستشمل التدريبات الأولى بنك انجلترا وبنوكا تجارية في وول ستريت ومدينة لندن.

وقال كاميرون "هناك مؤشر حقيقي على أن الوقت قد حان لتكثيف الجهود وبذل المزيد".

وأضاف أنه يعتزم أيضا ان يناقش مع أوباما ما يمكن للولايات المتحدة وبريطانيا عمله لزيادة التعاون مع شركات الانترنت الكبيرة مثل فيسبوك وغوغل لمراقبة الاتصالات بين المشتبه بأنهم ارهابيون.

 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

التعاون الاستخبارات البريطانية الاستخبارات الأمريكية الأمن الالكتروني تجسس رقمي GCHQ مقر الاتصالات الحكومية البريطاني وكالة الأمن القومي NSA فيسبوك غوغل مراقبة الاتصالات إرهابيون

إحباط هجوم إلكتروني يعتقد أنه إيراني على 1600 هدف بينهم أمراء سعوديون

إيران تعتقل مواطنا مزدوج الجنسية بدعوى صلته بالمخابرات البريطانية