شكوى «وزير الغلابة» تهزّ مواقع التواصل: أربع سنين حبس انفرادي!

الخميس 9 نوفمبر 2017 11:11 ص

«أربع سنين حبس انفرادي.. أربع سنين مش كفاية؟ آكل لوحدي، أنام لوحدي، أصلي فرض ربنا لوحدي.. رمضان عدى عليا أربع سنين بفطر لوحدي، مامعيش حد أفطر معاه»..

بتلك الكلمات، خاطب «باسم عودة» وزير التموين المصري إبان حكم الرئيس المعزول «محمد مرسي» المحكمةَ، كاشفا عن جزء من معاناته خلال جلسة محاكمته بقضية فض اعتصام رابعة العدوية.

كلمات «عودة» انتشرت على نطاق واسع بعد تدول مقطع فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يتحدث إلى القاضي شاكيا: «بكرة هكمل 365 يوما لم أر فيها زوجتي وأولادي ووالدتي، ممنوع من الزيارة بشكل متصل، فيه لائحة للسجون تدّيني حق الزيارة مرة كل أسبوعين لمدة 45 دقيقة، ليه مش بتتنفذ عليا، وأنا لم أرتكب مخالفة واحدة في السجن».

وتابع متسائلا: «طوال 4 سنوات بأي منطق؟ أنا عايز أفهم يعني.. بالشرع والدين ولا بالدستور والقانون، ولا بالشهامة اللي عند المصريين، إني مشوفش ولادي ومشوفش والدتي وزوجتي»، ووصف ما يحدث له أنه «قتل ممنهج».

 

 

 

 

شكوى «عودة» دفعت الكاتب الصحفي «وائل قنديل» للمقارنة بينه وبين الوضع الحالي.. فغرد قائلا:

 

 

 

 

وقال الإعلامي التونسي «محمد الهاشمي»: «شاهدت فيديو الشكوى المريرة للوزير المصري السابق د. باسم عودة، 4 سنوات حبس انفرادي، وسنة كاملة ممنوع من رؤية والدته وزوجته وأبنائه، ألا لعنة الله على الطغاة وأعوانهم الذين يعذبون المواطن المصري ويظلمونه».

 

 

 

 

 

بدوره، قال حاكم المطيري: «القتل السياسي الممنهج في سجون السيسي! باسم عودة وزير التموين في أول حكومة منتخبة في مصر يتحدث أمام المحكمة عن انتهاك حقوقه كسجين في ظل انقلاب العسكر!".

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باسم عودة. وزير التموين وزير الغلابة وفاة رجاء الجداوي حبس انفرادي