الخارجية الكويتية تدعو مواطنيها في لبنان إلى المغادرة فورا

الخميس 9 نوفمبر 2017 06:11 ص

دعت وزارة الخارجية الكويتية المواطنين الكويتيين في لبنان إلى المغادرة فورا، بعدما طلبت السعودية والبحرين من رعاياهم الطلب ذاته.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة مساء الخمیس: «إنه نظرا إلى الأوضاع التي تمر بھا جمهورية لبنان وتحسبا لأي تداعيات سلبية لهذه الأوضاع وحرصا منھا على أمن وسلامة مواطنیھا فإنھا تطلب من كافة المواطنین الكويتیین المتواجدين حالیا في لبنان إلى المغادرة فورا».

ووفق بيان وزارة الخارجية، دعا المصدر المواطنین إلى عدم السفر إلى جمھورية لبنان، متمنیا للبنان تجاوز ھذه المرحلة الصعبة بما يحقق أمنھم واستقرارھم.

وكانت البحرين أول الدول الخليجية المطالبة رعاياها بالمغادرة مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر، داعية جميع مواطنيها عدم السّفر نهائيا إلى لبنان حرصاً على سلامتهم، وتجنبا لأي مخاطر قد يتعرّضون لها جرّاء هذه التطوّرات.

وطلبت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، من رعاياها أيضا مغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن، متوعدة بالتصعيد المتشدد حتى تعود الأمور لنصابها.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية قوله: «بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، كما تنصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية».

فيما أكد وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي «ثامر السبهان» في تغريدة له عبر تويتر أن «كل الإجراءات المتخذة تباعا وفي تصاعد مستمر ومتشدد حتى تعود الأمور لنصابها الطبيعي».

يذكر أن «السبهان»، شدد على أن السعودية «ستستخدم كل الوسائل السياسية وغيرها لمواجهة حزب الله، وستعامل حكومة لبنان كحكومة إعلان حرب بسبب ميليشيات حزب الله»، مشيرا إلى أن الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، أبلغ رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل «سعد الحريري»، بتفاصيل عدوان «حزب الله» على المملكة.

المصدر | الخليج الجديد+ كونا

  كلمات مفتاحية

لبنان الكويت البحرين