10 معلومات عن الكرة الرسمية لكأس العالم 2018

الخميس 9 نوفمبر 2017 07:11 ص

كشفت شركة «أديداس» الألمانية الشهيرة المختصة في الأدوات الرياضية، اليوم الخميس، عن الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم 2018، التي أطلقت عليها اسم «Telstar 18»، وقد أعادت إلى الأذهان كرة مونديال 1970 التي عرفت باسم «Telstar».

وعلق «رولاند روملر»، مدير أجهزة كرة القدم في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على عملية تدشين كرة المونديال: «تعتبر كرة Telstar الأصلية إحدى أكثر كرات القدم شهرةً على الإطلاق، والتي قامت بتغيّير تصميم كرة القدم إلى الأبد».

وتابع: «لذلك فإن تطوير كرة Telstar 18، مع الوفاء للطراز الأصلي، كان تحديّا مثيرا بالنسبة لنا».

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز 10 معلومات عن الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، من خلال السطور التالية:

- تحمل اسم « Telstar 18».

- أعادت إحياء أول كرة رسمية لكأس العالم من أديداس « Telstar» والتي استخدمت خلال مونديال 1970 في المكسيك.

- تأتي تسميتها من المكانة التي حصلت عليها، بصفتها «نجمة التلفاز» عام 1970، وهي الأولى من نوعها التي يتم تزيينها بأجزاء سوداء، حيث تم تصميم البنية لتتألق على التلفاز الأبيض والأسود، ومنذ حينها غيرت تصميم كرة القدم إلى الأبد.

- تتميّز بهيكل حافظ على أفضل ما في كرة «Brazuca»، الكرة الرسميّة لبطولة كأس العالم 2014، بينما تمّ تصميمها بتقنية جديدة، للارتقاء بمستوى أدائها لأقصى درجة ممكنة.

- خضعت الكرة لاختبارات مكثفة، للتأكد من ملاءمتها لاحتياجات أفضل اللاعبين في العالم.

- شارك بعض أفضل المنتخبات والأندية بالعالم، في عملية الاختبار، مثل المنتخب الأرجنتيني والكولومبي والمكسيكي، بالإضافة إلى مانشستر يونايتد ويوفنتوس وريال مدريد وأياكس.

- يتميز التصميم الجديد بالكامل بلمسة معدنية وتأثير مطبوع بقوام مميز، مصمم لتوفير أفضل درجات الأداء والمتانة داخل الملعب، وعلى الشوارع.

- صممت من عناصر تتضمن مواد مُعاد تدويرها.

- تتميز بشريحة «NFC» داخلية تستخدم للمرة الأولى في كرة رسمية ما يجعلها الكرة الأكثر ابتكارا، في تاريخ كأس العالم.

- تمكن شريحة «NFC» مستخدميها من التفاعل مع الكرة، باستخدام هاتف ذكي، فعند بدء التفاعل، تقوم كل كرة بتوليد معرف خاص بها، يوفر بيانات ومعلومات حصرية للمستخدم.

  كلمات مفتاحية

كأس العالم روسيا 2018

من «فيدرالي102» إلى «تيليستار18».. 20 كرة مميزة تزين تاريخ المونديال

أرقام مميزة عن قرعة كأس العالم 2018 بروسيا