لأول مرة منذ 60 عاما.. إيطاليا تخشى الغياب المونديالي

الجمعة 10 نوفمبر 2017 09:11 ص

يحل المنتخب الإيطالي ضيفاً على نظيره السويدي، مساء الجمعة، على ملعب «فريندز آرينا»، في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويدخل المنتخب الإيطالي المواجهة وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية تقربه من التأهل المونديالي قبل مواجهة الإياب المقرر إقامتها في إيطاليا الاثنين المقبل في ميلانو على ملعب سان سيرو، ويخشى الآزوري خطر الغياب عن كأس العالم لأول مرة منذ 60 عاما.

وعدم بلوغ ايطاليا النهائيات سيضيف اسما رنانا إلى القائمة المرموقة للغائبين الكبار مثل هولندا وبلغاريا والمجر وتشيكيا والنمسا ورومانيا.

ومن جانبه أعلن مدرب المنتخب الإيطالي «جان بييرو فنتورا» أن فريقه بطل العالم 2006، سيخوض مواجهة السويد بهدف الفوز ولا بديل.

وقال «فنتورا»: «لحظة مهمة بالنسبة إلي، لمسيرتي وللاعبين، ذهابهم إلى روسيا من عدمه، يمكنهم فتح حقبة أو إغلاقها، ولكنني لا أفكر حتى في فكرة عدم التأهل. سنذهب إلى روسيا، وأنا متيقن من ذلك».

وأضاف المدرب: «المجموعة متحمسة وبشكل يفوق العادة، أنا هادئ لأنني أحظى بالتزام اللاعبين، ولأن إيطاليا واجهت دائما مثل هذه الحالات الحاسمة. يكفي معرفة أن التذاكر الـ65 ألفا لمباراة سان سيرو قد نفدت تماما».

وأنهت إيطاليا التصفيات في المركز الثاني للمجموعة السابعة بفارق 5 نقاط خلف إسبانيا التي انتزعت البطاقة المباشرة، وخيبت إيطاليا آمال جماهيرها، خصوصا في الجولات الأربع الأخيرة عندما منيت بخسارة مذلة أمام إسبانيا بنتيجة 3-0، وحققت فوزين بشق النفس على الكيان الصهيوني وألبانيا بنتيجة واحدة هي 1-0، وسقطت في فخ التعادل أمام ضيفتها مقدونيا بنتيجة 1-1.

وغابت إيطاليا عن نسختين فقط لكأس العالم؛ الأولى عام 1930 حيث لم ترغب وقتها في المشاركة، والثانية عام 1958 عندما فشلت في التأهل.

ويشارك منتخب السويد في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال بعدما حل وصيفاً في المجموعة الأولى خلف منتخب فرنسا المتصدر، ومتفوقاً بفارق الأهداف على هولندا صاحبة المركز الثالث.

ويعتمد المنتخب السويدي على نجمه «ماركوس بيرج» الذي سجل أربعة أهداف في المباراة التي اكتسح فيها المنتخب السويدي لوكسمبورج 8-0، وساعدته في انتزاع المركز الثاني، فيما يملك المنتخب الإيطالي المهاجم «سيرو إيموبلي» الذي وصل لأفضل مستوياته، حيث سجل 14 هدفا في 11 مباراة في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب ايطاليا سبق وأن التقى مع منتخب السويد في 23 مباراة، فاز في 11 مباراة وتعادل في 6 لقاءات وخسر مثلها، سجل المنتخب الإيطالي 28 هدفاً في شباك السويد بينما اهتزت شباكه 24 مرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

منتخب إيطاليا مونديال روسيا كأس العالم منتخب السويد