حملة «خالد علي»: بدأنا خطواتنا للرئاسة ولن ننتظر حكم الاستئناف

الجمعة 10 نوفمبر 2017 09:11 ص

قالت متحدثة باسم حملة المرشح الرئاسي المحتمل المحامي «خالد علي» القيادية الحزبية «هالة فودة» إن الحملة بدأت عملها بشكل طبيعى دون انتظار قرار محكمة الاستئناف في قضية «الفعل الفاضح» المحكوم فيها على «خالد علي» ابتدائيا بالحبس 3 أشهر، ولفتت إلى أنهم سيعلنون قريبا تفاصيل البرنامج الانتخابي في وسائل الإعلام.

وأجلت محكمة استئناف بالقاهرة نظر الطعن المقدم من قبل المحامى «خالد علي» لجلسة 3 يناير/كانون الثاني المقبل.

ونفى «خالد علي» قيامه بالتهمة المنسوبة إليه واستشهد بمقاطع فيديو أخرى مصورة أثناء احتفاله مع أنصاره بحكم مصرية تيران وصنافير، وقال إن المقطع الوحيد المنسوب لقناة «صدى البلد» التي بينه وبين مالكها خصومة، هو الذي أظهر قيامه بالإشارات البذيئة موضع الاتهام.

أكدت المتحدثة باسم الحملة «هالة فودة» أن إعلان الترشح جاء بالتنسيق مع رموز التيار المدني، وإننا «تعمدنا الإعلان المبكر لعلمنا بصعوبة المعركة الانتخابية وضرورة التحضير لها قبل أشهر من الترشح رسميا»، بحسب ما نقلته عنها صحيفة «الشروق» المصرية، الجمعة.

وأشادت القيادية بحزب «المصرى الديمقراطي الاجتماعي» بموقف السفير «معصوم مرزوق» ومؤسس التيار الشعبي «حمدين صباحي»، بعد إعلان تأييدهما لخطوة ترشح «خالد علي»، قائلة: «ننتظر ثمار اتصالاتنا مع القوى السياسية وستظهر تباعًا، بدأناها منذ حملة «مصر مش للبيع» وإعلاننا جاء بالتنسيق معهم».

وأعلن «معصوم مرزوق» دعمه للمحامى خالد علي، مؤكدا أنه لم يكن يعتزم الترشح للانتخابات المقبلة كما تردد، فيما أشاد صباحي بخطوة خالد على ودعا الشباب للالتفاف حول مرشح واحد وتنحية الانقسامات جانبا.

وأشارت إلى أن الحملة تواجه صعوبات وتضييقات أمنية منذ انطلاقها، لذا تطالب بشكل مستمر بالضمانات الكافية لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت: «نواجه صعوبة فى حجز مقر للحملة فى منطقة وسط البلد، وجارٍ المشاورات الآن لاتخاذ هذه الخطوة لفتح الباب أمام المتطوعين للعمل بانتظام فى المقر».

  كلمات مفتاحية

خالد علي انتخابات الرئاسة محكمة الاستئناف فعل فاضح مصر الرئاسة المصرية