مغردون ساخرون: مصر تطالب مواطنيها بالتوجه للبنان بدل المغادرين

الجمعة 10 نوفمبر 2017 11:11 ص

في الوقت الذي طالبت فيه دول خليجية رعاياها بمغادرة لبنان فوراً تحسبا لأي تطورات سلبية للأزمة السياسية، التي دخل فيها هذا البلد العربي، إثر استقالة رئيس الحكومة، «سعد الحريري»، التزمت الخارجية المصرية الصمت التام ما أثار سخرية بعض المصريين عبر «تويتر».

إذ غرد «محمد هاني» ساخراً: «‏الخارجية المصرية تطلب من المصريين سرعة التوجه لأماكن الصراع والدمار ومن يتعذر عليه ذلك لينتحر».

أما حساب «الجنرال» فقال: «إنتوا مش ناويين تطالبوا المواطنين المصريين بمغادرة لبنان فورا ولا أيه؟ الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية لو مش هتعلنوها أنا هعلنها، دول إخواتي وولاد بلدي بنطالب أي مواطن مصري مقيم في لبنان بمغادرة لبنان فورا وعلى وجه السرعة».

بينما قال الحقوقي المصري «هيثم أبوخليل» ساخرا: «الخارجية المصرية تحذر المصريين من مغادرة لبنان وتدعوا المصريين للذهاب هناك للعمل بدل المغادرين من أي جنسية أخري! (الكلام ده سخرية من صمت الخارجية المصرية تجاه احتمال نشوب حرب بلبنان)».

وسخرت «منى»: «‏الخارجية المصرية تطلب من رعاياها سرعة التوجه للبنان».

وعلق حساب «بلادي حرة»: «شايفة (أرى) وزارات الخارجية في دول حولنا عمالين يحذروا ويطلبوا من رعاياهم إنهم يغادروا لبنان إلا ما شوفت طلة وزارة الخارجية المصرية البهية، أكيد هيطلبوا منهم إنهم يتغطوا كويس ويناموا بدري».

وقال حساب «الواقع فستك»: «الدول شغالة تحذير مواطنيها بالخروج من لبنان بأسرع وقت، أنا مستني (انتظر) بيان الخارجية المصرية وتعلن التأشيرات للبنان ببلاش (مجانا)».

وأمس الخميس، طالبت كل من السعودية والإمارات والكويت والبحرين رعاياها بمغادرة لبنان على وجه السرعة تحسبا لأي تداعيات سلبية للتطورات السياسية التي يشهدها هذا البلد العربي.

جاء ذلك عقب إعلان «الحريري»، من العاصمة السعودية الرياض، السبت الماضي، استقالته المفاجئة من رئاسة الحكومة، والتي بررها بسيطرة إيران، عبر «حزب الله»، على القرار في لبنان.

بينما اتهم الأمين العام لـ«حزب الله»، «حسن نصرالله»، السعودية باحتجاز «الحريري»، وتحريض (إسرائيل) على ضرب لبنان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مغادرة لبنان السعودية البحرين الكويت مصر استقالة الحريري