«حزب الله»: السعودية تزج بلبنان في أتون الصراعات الإقليمية

الجمعة 10 نوفمبر 2017 05:11 ص

اتهم نائب الرئيس المجلس التنفيذي لـ«حزب الله» اللبناني، «علي دعموش»، السعودية بأنها تريد الزج بلبنان في أتون الصراعات الجارية في المنطقة، رافضا أن يكون لبنان ساحة لتصفية الحسابات.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية على لسان «دعموش» قوله: «السعودية تريد أن تزج بلبنان في أتون الصراعات الجارية في المنطقة بعدما استطاع اللبنانيون خلال السنوات الماضية تحييد بلدهم عنها وهو أمر مرفوض من كل اللبنانيين».

وتساءل مستنكرا: «إلى أين تريد السعودية بأدائها وسياساتها ومواقفها ومغامراتها وتهديداتها أن تأخذ لبنان والمنطقة؟ وماذا تريد من اللبنانيين؟»

وأضاف «دعموش»: «كل الكلام التحريضي الذي سمعناه خلال الأسابيع والأيام الماضية يصب في خانة احداث الفتنة بين اللبنانيين وتأليبهم ضد بعضهم البعض وتهديد لبنان بأنه إما أن يذعن للإرادة السعودية، وإما أن يكون ارهابيا وعليه ان يواجه الغضب والإجراءات العدوانية».

وشدد على أن «اللبنانيين بإرادتهم القوية ووحدتهم الوطنية وحصانتهم الداخلية وتعاونهم والتفافهم حول رئيس الجمهورية المؤتمن على الدستور، يمكنهم تجاوز هذه الأزمة والعبور منها وإفشال كل الأهداف والمخططات الشريرة التي تستهدفهم وتستهدف بلدهم».

وفي وقت سابق اليوم، جدد الأمين العام لحزب الله «حسن نصرالله»، اتهامه للسعودية باحتجاز رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل، «سعد الحريري»، ومنعه من العودة إلى لبنان، مشيرا إلى أن المملكة تحرض (إسرائيل) على ضرب لبنان.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، «ريكس تليرسون» حذر، الجمعة، من استخدام لبنان كساحة لصراعات بالوكالة، واصفا رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل «سعد الحريري» بـ«الشريك القوي».

  كلمات مفتاحية

حزب الله استقالة الحريري العلاقات السعودية اللبنانية لبنان السعودية علي دعموش